صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5103

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

استقبال الأبطال «ليد» الكويت

  • 03-07-2022

أعاد انتصار نادي الكويت بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد الـ 24 للأندية أبطال الدوري، الروح في جسد الرياضة الكويتية، وهو ما كان جلياً في الاستقبال الحافل لبعثة الأبيض العائدة من حيدر آباد، أمس الأول، باللقب الغالي، الذي غاب عن الكويت لمدة 15 عاماً، وكان في مقدمة مستقبلي وفد الأبيض د. صقر الملا مدير الهيئة العامة للرياضة بالوكالة، وعلي المري أمين السر المساعد في اللجنة الأولمبية الكويتية، وبدر الذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي لليد، وعدد من القيادات الرياضية من رؤساء الاتحادات والأندية، إلى جانب جماهير الأبيض.

واعتبر د. الملا، أن الإنجاز الذي حققه يد «الكويت» جاء ليؤكد أن الرياضة الكويتية بخير، معرباً عن فخره كسائر الشعب الكويتي بما حققه أبطال آسيا، مبيناً أن ما حققه الكويت لم يكن وليد الصدفة، بل نتاج إعداد وتجهيز لسنوات حتى الوصول لقمة الهرم الآسيوي.

وبارك الملا أيضا لنادي القادسية تحقيقه المركز الثالث في «الآسيوية»، والذي أثبت أيضاً أن الرياضة الكويتية بخير.

من جانبه، هنأ المري، بالنيابة عن الشيخ فهد الناصر رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية وأعضاء مجلس الإدارة بنادي الكويت، تحقيق اللقب الآسيوي، وقال: «فرحتونا وشرفتونا، وهذا الإنجاز يزيد من مكانة الرياضة الكويتية».

وأكد المري أن جميع مؤسسات الدولة تدعم أي منتخب أو نادٍ يحقق الإنجاز للكويت.


جاهزية الكويت

من جانبه أهدى رئيس نادي الكويت خالد الغانم اللقب الآسيوي للقيادة السياسية والشعب، مشيراً إلى أن الإنجاز الذي تحقق جاء نتاج تعاون جهات كثيرة بداية من الاتحاد الآسيوي للعبة، والهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الكويتية، مشيراً إلى أن الهيئة والأولمبية قدمتا كل الدعم سواء المادي أوالمعنوي، كما ذللا كل العقبات التي واجهت الكويت في البطولة.

وثمن الغانم جهد اللاعبين الكبير، والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، مؤكداً أن قطار الإنجازات لن يتوقف في القلعة البيضاء.

وعن استعدادات الكويت لبطولة العالم للأندية «سوبر غلوب» المقررة في السعودية، قال الغانم إنه تواصل مع رئيس الاتحاد السعودي فاضل النمر لمعرفة تفاصيل المشاركة، مؤكداً أن ثمة مشكلة قد تواجه الكويت في البطولة وهي عدم القدرة في الاستعانة باللاعبين المحترفين الموجودين في الدوري الأوروبي، إلا لتجاوز تلك العقبة، والبحث عن حلول تضمن تواجد المحترفين للظهور بصورة لائقة في المحفل العالمي.

وعن سبب إقالة المدرب البرتغالي، أكد الغانم، ان تعنت المدرب ورفضه حتى مناقشة مدير الفريق هيثم الرشيدي، عن الأخطاء التي تكررت في الفترة الأخيرة، كان السبب المباشر في إقالته.

الملا: أبطال آسيا أكدوا أن الرياضة الكويتية بخير وفخورون بما حققوه

الغانم: الأبيض يستعد للسوبر غلوب ويبحث عن سبل مشاركة المحترفين