صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5103

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مسرحيات متنوعة تستعد للعرض في عيد الأضحى

يشارك فيها أبرز النجوم وتتخللها لوحات استعراضية

تستعد مجموعة من المسرحيات الموجهة للكبار والصغار لتقديم عروضها خلال موسم عيد الأضحى.

بعد عودة الحياة إلى طبيعتها، وانتعاش الحركة الفنية، وعلى وجه الخصوص الحركة المسرحية في الآونة الأخيرة، يتوقع أن يكون هناك طلب كبير على حضور المسارح في فترة عيد الأضحى، وسيكون الجمهور من جميع الفئات على موعد مع مجموعة من المسرحيات التي ستفتح شباكها لتقديم عروض استثنائية، ويشارك فيها أبرز النجوم والفنانين، والمسرحيات كالتالي:

مسرحية «السيرك» التي ستقدم عروضها في العيد، وقد كتب مؤلف المسرحية أحمد العوضي في حسابه على «إنستغرام»: «بعد نجاح أكثر من 35 عرضا في عيد الفطر، وحضور تعدى الـ 60 ألف متفرج، ترند برودكشن تعود لكم في المسرحية على مسرح النادي العربي، صالة عباس الأستاذ في المنصورية، اعتبارا من أول أيام عيد الأضحى».

يذكر أن المسرحية بإشراف عام عبدالرحمن اليحيوح، وقام بالتوزيع والتأليف الموسيقي ربيع الصيداوي، والإشراف الموسيقي للفنان بشار الشطي، وإخراج وبطولة بدر الشعيبي، ويشاركه الفنانون بشار الشطي، وغدير السبتي، ويعقوب عبدالله، وغرور صفر، وغيرهم.

وعبر حسابه على «إنستغرام»، قال الفنان حسن البلام إن عروض العيد لمسرحية «سوبر ماركت» متوافرة للأيام 9 يوليو سيكون عرضا واحدا، أما يوم 10، و11، و12 يوليو فسيكون هناك عرضان في اليوم على مسرح نادي اليرموك بمنطقة مشرف.

والمسرحية من بطولة حسن البلام، وأحمد العونان، وعبدالعزيز النصار، ومحمد رمضان، وعبدالله بدر، وخالد السجاري، وغيرهم. كما تُعرض مسرحية موعد مع معاليه على مسرح كيفان، والعمل من تأليف وإخراج عبدالعزيز صفر، بطولة خالد العجيرب، وخالد المظفر، وفوز الشطي، ومحمد الدوسري، وإبراهيم الشيخلي، وأحمد المظفر، وزينب أحمد، ومهدي دشتي، وهيا الحوطي، وحسين العوض، وسلمان كايد.

لوحات استعراضية

أما مسرحية زيتورا، التي ستقدم عروضها ابتداء من أول أيام العيد على صالة الاتحاد الكويتي لكرة اليد في منطقة الدعية، فقد وضع مخرج العمل شملان النصار فيديو عبر حسابه على «إنستغرام» يبين الاستعدادات لتجهيز المسرح قبل عرضها في فترة العيد. والمسرحية يشارك فيها مجموعة من النجوم، هم ليالي دهراب، وهنادي الكندري، ورهف العنزي، وفتات سلطان، وإيمان فيصل، وأحمد النجار، وروان العلي، وزين بوراشد، وهي من كتابة جاسم الجلاهمة، وإخراج شملان النصار، والإشراف العام لعبدالمحسن العمر.

يذكر أن مسرحية زيتورا قدمت عروضا لها خلال فترة مهرجان الشارقة القرائي للطفل في مايو الماضي، وتسرد المسرحية أحداثها في قالب خيالي، وتعتمد على مجموعة من اللوحات الاستعراضية من الفنانين المشاركين فيها. وستقدم مسرحية ABCD 3 عروضها للجمهور على مسرح دار المهن الطبية بالجابرية ابتداء من أول أيام العيد، وهي من تأليف الفنان القدير عبدالرحمن العقل، وإخراج محمد الحملي، وبطولة العقل إلى جانب الفنانين سماح، وأحلام حسن، وشعبان عباس، وسلطان الرميان، وسدين الزيادي، وسالم المفتاح، وأرين الزيادي، وغيرهم.

وبعد صدى جماهيري كبير، ستقدم مسرحية الشحاتين عروضها ابتداء من أول أيام عيد الاضحى على مسرح جمعية شرق، وهي من بطولة مبارك المانع، وهند البلوشي، وسلطان الفرج، ومحمد عاشور، وبشار الجزاف، ومشاري المجيبل، وشملان المجيبل، ومن إنتاج مجموعة المرايا للإنتاج الفني، تأليف بدر محراب، ومن اخراج محمد الحملي، ويذكر أن المسرحية قدمت على مسرح كتارا منذ 28 يونيو الماضي حتى أمس.


أما مسرحية الأطفال «الشناكل» فستقدم عروضها ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى على مسرح جمعية الإصلاح، من بطولة محمد إياد، وبشار عبدالله، وأحمد البحراني، وعبدالله الدبيس، وعبدالقدوس خالد، وجاسم اللامي، وفواطم الحداد، وهي من تأليف حمد داود، وإخراج محمد إياد.

وستتضمن مسرحية «أكشن 321» العديد من العروض الموسيقية، وهي من بطولة مي البلوشي، وعبدالرحمن الفهد، والجود البعنون، والجوري البعنون، وضاري الرشدان، وشملان العميري، وغيرهم، من تأليف عثمان الشطي، والفكرة والإشراف العام لبدر الشعيبي، أما الإخراج فلـ Alj sisters.

الموسم الخامس

وعلى مسرح دار المهن الطبية في الجابرية ستقدم مسرحية موجب عروضها للموسم الخامس، بنجاح جماهيري كبير، ابتداء من أول أيام عيد الأضحى، وهي من بطولة الفنانة القديرة هيفاء عادل، وسماح، وأحلام حسن، وعبدالله الرميان، من إنتاج باك ستيج غروب، وكتابة وإخراج محمد الحملي.

وعلى مسرح نادي السالمية الرياضي ستقدم مسرحية الأطفال الاستعراضية الغنائية «أنا زومبي» عروضها ابتداء من أول أيام العيد، وهي من تأليف هيا أحمد، وإخراج وبطولة محمد الحملي، إلى جانب مجموعة من الممثلين، منهم عبدالله الرميان، وعبدالعزيز السعدون، وغدير حسن، ومشعل الفرحان، وغيرهم.

وستقدم مسرحية «Be free» عروضها على مسرح نادي السالمية، لأول مرة بمشاركة الفرقة الاستعراضية الفرنسية، من إنتاج كتويل للإنتاج الفني، وكتابة أحمد العوضي، وإخراج محمد الحملي، والإشراف العام لحسن السلمان، وهي من بطولة شجون، وفهد الصالح، وناصر الدوسري، وعبدالله عبدالرضا، وشوق الهادي، ودافي، ورهف محمد، وتالين الفيلكاوي وغيرهم.

رسائل هادفة

أما مسرحية الأطفال «The Witch» فستقدم عروضها على مسرح الأوبرا في السالمية، من إنتاج كلاسيكال للإنتاج الفني والمسرحي، وكتابة وإخراج عيسى البلوشي، وبطولة إسماعيل سرور، ومحمد أكبر، وفهد الشاهين، ومحمد كرم، وتتطرق إلى عدة رسائل هادفة، منها الحث على التعاون والتكاتف.

كما ستعرض مسرحيات أخرى في العيد؛ سواء بالكويت أو دول مجلس التعاون الخليجي.

● فضة المعيلي