صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5105

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كأس «آسيا» في يد «الكويت»

فاز على النجمة البحريني في نهائي البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري

أحرز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت لقب البطولة الآسيوية الـ 24 للأندية أبطال الدوري، التي اختتمت، أمس، في مدينة حيدر أباد الهندية وصعد لبطولة العالم للأندية «السوبر غلوب» 2022، إثر فوزه على فريق النجمة البحريني، الذي حل ثانياً، بنتيجة 28-23 في المباراة النهائية، وذهب المركز الثالث لفريق القادسية بعد تغلبه على فريق العربي القطري بنتيجة 28-27.

ويعد هذا اللقب الأول للأبيض في تاريخه، ونجح في حسمه عن جدارة واستحقاق، مسجلاً اسمه في لوحة شرف الأبطال.

مراسم التتويج

وعقب المباراة النهائية، قام نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أمين صندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، وسفير دولة الكويت في الهند جاسم الناجم، ورئيس الاتحاد الهندي لكرة اليد أريشنابالي جاغان موهان، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم، وعضو مجلس إدارة نادي القادسية د. حسين القبندي، بتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة وتسليم كأس البطولة لقائد فريق الكويت.

التشكيلة المثالية

حصل لاعب نادي النجمة البحريني علي عيد على لقب أفضل لاعب في البطولة، وضمت التشكيلة المثالية للبطولة حارس النجمة محمد عبدالحسين، والجناحين صالح الموسوي «الكويت»، مهدي سعد «النجمة»، لاعب الدائرة راموس «العربي القطري»، والساعدين الأيمن الكوبي انخل هرنانديز «الكويت»، والأيسر محمد حبيب «النجمة»، وصانع الألعاب التونسي خالد الحاج يوسف «القادسية».

أداء مميز


قدم فريق الكويت أداء رائعاً استحق عليه الفوز، وحصد اللقب الأول، بعدما نجح في فرض أفضلية واضحة من البداية بفضل الدفاع الصلب والهجوم المنظم بقيادة النجم عبدالله الخميس صانع الألعاب، وتصويبات واختراقات الثنائي القطري فرانكيس والكوبي هرنانديز ولاعب الدائرة البرتغالي أليكسي.

وفي المقابل، لم يكن النجمة صيداً سهلاً، وقدم مستوى جيداً لكن لاعبيه عانوا عدم التركيز على فترات بسبب الإجهاد، وغياب الحلول الهجومية، ووجود مساحات بين المدافعين، مما مكن الكويت من إنهاء الشوط الأول لمصلحته 15- 11.

ومع بداية الشوط الثاني، انتفض النجمة ونجح في تقليص الفارق لهدف 15-16 في الدقيقة 8 بفضل الدفاع الجيد 5-1 لمراقبة القطري فرانكيس مما أربك هجوم الأبيض ومكّن لاعبي النجمة من تنفيذ الهجوم السريع بجانب اختراقات الجناحين.

وفي منتصف الشوط، دفع مدرب الكويت هيثم الرشيدي بالحارس علي صفر، الذي نجح في غلق مرماه أمام مهاجمي النجمة، ونفذ الهجوم الخاطف عبر الجناحين خصوصاً مشعل طه، إضافة لتصويبات الكوبي هرنانديز، ولاعب الدائرة أليكسي، اللذين استفادا كثيراً من تمريرات عبدالله الخميس لينهي الكويت اللقاء لمصلحته.

المراكز الشرفية

حصل نادي الوكرة القطري على المركز الخامس في البطولة بعد فوزه على النور السعودي الذي حل سادساً بنتيجة 30-24، وجاء فريق مس كرمان الايراني في المركز السابع إثر تغلبه بنتيجة 33-28 على تي سبورتس الهندي، الذي حل في المركز الثامن والأخير.

محمد عبدالعزيز