صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5101

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كلية التكنولوجيا والطيران تحصل على الاعتماد المؤسسي من «الجامعات الخاصة»

  • 30-06-2022

أعلن رئيس مجلس الأمناء في كلية التكنولوجيا والطيران، د. عبدالرزاق المحمود، حصول الكلية على الاعتماد المؤسسي من الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، بعد تلبية كل متطلبات وشروط الاعتماد المؤسسي.

وكشف المحمود، في تصريح صحافي اليوم ، عن حصول الكلية على عضوية ومركز تدريب بدولة الكويت من منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) لبرنامج TRAINAIR PLUS في الحفل الذي أقيم بالعاصة التركية أخيرا، لافتا إلى أنه «تم تسليمنا مع عميد الكلية، د. عبدالرحمن اللميع، شهادة العضوية من الأمين العام لمنظمة الطيران المدني خوان كارلوس سالازار».

وأكد المحمود أن «الكلية تختص بتدريس التكنولوجيا وهندسة صيانة الطائرات، وتنقسم الدراسة فيها إلى قسمين هما: القسم العلمي ومدة الدراسة فيه سنتان ونصف السنة، بينما القسم العلمي - الأدبي مدة الدراسة فيه عام واحد»، مشيرا إلى انه يسبقها دراسة تمهيدية لمدة عام تشتمل على فصول مكثفة في اللغة الإنكليزية العامة والتخصصية، إضافة إلى الدراسة التقنية.


وأوضح أن طلبة القسم العلمي يحصلون على شهادة دبلوم هندسة صيانة الطائرات، تخصص محركات وهياكل الطائرات، وتخصص الكهرباء والإلكترونيات، فيما يتم منح شهادة فني لطلبة القسم «العلمي - الأدبي» في تخصص فني صيانة طائرات، وكذلك فني محركات وهياكل، إضافة الى فني الكهرباء والإلكترونيات.

وذكر المحمود أن الشهادة التي يحصل عليها خريج الكلية معتمدة من وزارة التعليم العالي «الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة»، إضافة الى أنها معتمدة من وكالة الطيران الأوروبية (EASA) والهيئة العامة للطيران المدني في المملكة المتحدة (UK- CAA)، بالتعاون مع مركز الخدمات الجوية الأسكتلندي (AST).

وأضاف المحمود أن الكلية تستقبل طلبات التحاق شهادة الثانوية العامة لخريجي المدارس الحكومية والخاصة العربية، وخريجي المدارس الأجنبية الخاصة والمدارس البريطانية، إضافة الى خريجي المدارس من خارج دولة الكويت.