«التربية»: أكثر من 2500 تظلم من نتائج الثانوية

حتى نهاية دوام أمس... ووقف استقبال الطلبات إلكترونياً اليوم

نشر في 30-06-2022
آخر تحديث 30-06-2022 | 00:00
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية
بعد أن فتحت وزارة التربية باب استقبال تظلمات طلبة الصف الثاني عشر على نتائج الثانوية العامة بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني، لأول مرة من خلال نظام استقبال الكتروني، تغلق الوزارة باب استقبال الطلبات مع انتهاء دوام اليوم.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن الوزارة استقبلت أكثر من 2500 طلب تظلم لطلبة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني حتى أمس، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يرتفع العدد إلى نحو 3000 تظلم مع نهاية دوام اليوم، اذ سيتم وقف استقبال الطلبات والبدء بعمليات المراجعة والتدقيق للطلبات التي تم تسلمها، منوهة إلى أنه حال اكتشاف أي خطأ في الدرجات سيتم الرد إلكترونياً على الطالب المتظلم.

وأشارت المصادر إلى أن توفير الوزارة خدمة التظلمات الكترونيا ساهم في الحد من الزحام الذي كان يحصل بشكل سنوي في الكنترولين عند فتح باب التظلمات، منوهة إلى أن عملية تقديم الطلبة باتت سهلة جداً، لاسيما مع قيام الوزارة بنشر «فيديو» توضحي لهذه العملية وكيفية إجرائها.

تهان تربوية

وفي إطار مبادرة تحدي القراءة العربي، هنأت «التربية» أمس مدرسة علي السالم الصباح ومديرها د. مشعل الحسيني، لحصولها على جائزة المدرسة المتميزة، كما هنأت المشرف مطلق المطيري لحصوله على جائزة المشرف العام المتميز، والطالبة غلا العنزي لحصولها على المركز الأول، والطالبة سلمى الألفي لحصولها على المركز الثاني، والطالب عبدالعزيز البعيجان في المركز الثالث، حيث سيمثلون دولة الكويت في المسابقة، التي ستقام في دولة الإمارات العربية الشقيقة في أكتوبر المقبل.

فهد الرمضان *

back to top