صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5099

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الكويت الوطني يكرم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابقين تقديراً لعطاءاتهم

بعد مشوار مصرفي حافل استمر أكثر من 4 عقود

  • 29-06-2022

توجه عصام الصقر بالشكر إلى أعضاء مجلس الإدارة السابقين لمجموعة بنك الكويت الوطني، الذين أفنوا أكثر من 4 عقود من حياتهم في سبيل بناء مؤسسة مصرفية عريقة، أصبحت تتبوأ الآن مكانة مرموقة بين بنوك العالم.

أقام بنك الكويت الوطني حفلا تكريميا لرئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة بنك الكويت الوطني ناصر الساير، وعضوي مجلس الإدارة السابقين غسان الخالد، وحمد الصقر، تقديرا لعطاءاتهم وإنجازاتهم البارزة في تاريخ البنك، بعد مشوار مصرفي حافل استمر أكثر من 40 عاما، بحضور أعضاء مجلس الإدارة الحاليين والإدارة التنفيذية.

وأشاد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة عصام الصقر بجهود الساير، الذي قدم نموذجا للقيادة الملهمة والعطاء الزاخر طوال مسيرته الحافلة في تاريخ البنك، مؤكدا أن رئيس مجلس الإدارة السابق سار على درب المؤسسين في مواصلة بناء صرح مصرفي كبير، وكان مساهما رئيسيا في نجاح تخطي البنك وعبوره للكثير من الأزمات التاريخية على نحو أكثر قوة وصلابة، كما شكل ركيزة تحول البنك اليوم إلى أحد أكبر بنوك المنطقة وأكثرها ربحية وابتكارا، إضافة إلى بصمته البارزة في تطوير العمل المصرفي وخدمة وتنمية المجتمع الكويتي.

وتوجه الصقر بالشكر إلى عضوي مجلس الإدارة السابقين، اللذين أفنيا أكثر من 4 عقود من حياتهما في سبيل بناء مؤسسة مصرفية عريقة، أصبحت تتبوأ الآن مكانة مرموقة بين بنوك العالم، مضيفا أن مسيرة الخالد والصقر كانت حافلة بالإنجازات، وكانا من أكبر الداعمين والمساهمين في نجاح البنك، وتخطيه الكثير من الأزمات التاريخية بأكثر قوة وصلابة.

وقدم رئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة بنك الكويت الوطني ناصر الساير، وعضوا مجلس الإدارة السابقان غسان الخالد، وحمد الصقر الشكر إلى مجلس الإدارة الحالي، على هذه اللفتة الطيبة، متمنين لهم التوفيق ومواصلة مسيرة النمو والتميز، وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات لبنك الكويت الوطني.

مسيرة حافلة بالعطاء

وسطر رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابقون بجهودهم المخلصة، وعلى مدى أكثر من 4 عقود، مسيرة حافلة بالعطاء في سبيل تطوير بنك الكويت الوطني ونموه لكي يصل إلى هذه المكانة المرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي.


وانضم الساير إلى عضوية مجلس إدارة بنك الكويت الوطني في عام 1980، وانتخب في عام 1993 نائبا لرئيس مجلس الإدارة، ثم رئيسا للمجلس في أغسطس 2014، وشغل رئاسة لجنة الحوكمة المنبثقة عن مجلس الإدارة.

وتقلد العديد من المناصب، منها رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت خلال الفترة من 1999 إلى 2006، كما التحق بعضوية الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، وكذلك شغل منصب نائب المدير العام وعضو مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من 1994 إلى 2000. ويتمتع الساير بسجل حافل بالخبرات المهنية المتخصصة في مجال الخدمات المصرفية والاستثمار، والتخطيط الاستراتيجي والحوكمة في القطاعين الخاص والعام، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة أوكلاهوما في الولايات المتحدة.

ويمتلك غسان الخالد خبرات واسعة في مجال الخدمات المصرفية للشركات، والتمويل التجاري، وقطاع الائتمان والتجزئة، حيث انضم إلى عضوية مجلس إدارة بنك الكويت الوطني منذ عام 1987، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة منذ أغسطس 2014 وحتى 2022، كما ترأس العديد من اللجان الهامة في البنك، ومنها لجنتا المخاطر والترشيحات والمكافآت المنبثقتان عن مجلس الإدارة.

كما شغل الخالد منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة أسيكو للصناعات، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ويست فرجينيا بالولايات المتحدة. ويتمتع حمد الصقر بخبرات واسعة في مجال العمل المصرفي، وتحديدا في قطاع تمويل الشركات، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من أيرلندا.

وانضم الصقر إلى عضوية مجلس إدارة بنك الكويت الوطني منذ عام 1975، وشغل عضوية لجنتي الائتمان والحوكمة المنبثقتين عن مجلس الإدارة، وإلى جانب مناصبه في البنك، شغل الصقر عضوية مجلس الإدارة في شركة الكوت للمشاريع الصناعية بالكويت.