صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5103

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فرقة «شياب الكويت»: نفكر في ألبوم غنائي وفيلم سينمائي

الفرقة طرحت أحدث أغنياتها «دادي» عبر «يوتيوب»

يفكر أعضاء فرقة «شياب الكويت» في طرح ألبوم غنائي، إضافة إلى خوض غمار السينما، من عبر تقديم فيلم بالفترة المقبلة.

فرقة «شياب الكويت» من الفرق الكويتية التي حققت نجومية على مستوى الكويت والخليج، وكانت أول انطلاقة لها عام 2013 في برنامج «آراب غوت تالنت».

ويتميز أعضاء الفرقة، التي تتكون من روميو وإليخاندرو ومرشييقو، بحبهم للغناء والموسيقى ومهارة العزف على أكثر من آلة موسيقية، وشاركت الفرقة في العديد من المهرجانات داخل الكويت وخارجها.

فريد من نوعه

وأكد أعضاء الفرقة، لـ»الجريدة»، أن جمهورهم ليس فقط بالخليج بل في دول الشرق الأوسط بشكل عام، والمتابعين من جميع الدول، وهذا يثلج صدورهم لأنهم يجتهدون فيما يقدمون ويبذلون ما بوسعهم لتحقيق النجاح وإرضاء الجمهور العريض.

وعن خططهم المستقبلية، قالوا إنهم يفكرون في طرح ألبوم غنائي، وإصدار فيلم سينمائي، لأن الفن الذي يقدمونه فريد من نوعه وليس له منافس في الساحة الفنية.

صعوبات

وعن الصعوبات التي واجهتهم، قال عضو الفرقة روميو: «تقديم ما هو جديد في الساحة الفنية هو الهدف أو التحدي الأهم لدينا، ويندرج تحت هذا الموضوع البحث والتدقيق والمناقشة وإيجاد الفكرة ثم العمل على تطويرها لتكون ملائمة لنا وهكذا».


وفيما يتعلق بالأغنية التي حققت لهم بصمة في مشوارهم، أوضح عضو الفرقة اليخاندرو إنها أغنية «التان»، التي بلغت مشاهدتها على موقع يوتيوب 48 مليونا.

بدوره، ذكر مرشييقو أن «الفرقة لم تفكر في خوض تجربة الدراما أو السينما في السابق، لكن في المستقبل القريب نريد أن ننتج فيلما سينمائيا».

وعن ضمهم العنصر النسائي إلى الفرقة قالوا إنهم لم يجدوا العنصر المناسب حتى الآن، لكنها فكرة ما زالت في الحسبان، مؤكدين أنهم يفضلون في أغانيهم التنويع في الشعراء والملحنين واختيار الأفضل والمناسب.

أغاني الراب

وعن رأيهم في أغاني الراب، وأنها سحبت البساط من تحت الأغنية العربية القديمة، قال روميو: «لا، لكن الراب فن جميل ويجب على الفنان التنويع في ستايل أغانيه».

الجدير بالذكر أن الفرقة أطلقت مؤخرا أغنية «دادي» على قناة يوتيوب، وقد حققت أصداء واسعة من المتابعين، وهي من كلمات عذبي الدبيس، وألحان عبدالله الخيرالله، وفكرة وإنتاج شياب.

● فضة المعيلي