«الصحة» تحدد مواعيد العمل في مراكز فحص العمالة

فحص «المنزلية» بحضور الكفيل بدون موعد... والموعد المسبق شرط لـ «الالتحاق بعائل»

نشر في 28-06-2022 | 21:47
آخر تحديث 28-06-2022 | 21:47
وزارة الصحة
وزارة الصحة
حددت وزارة الصحة مواعيد العمل في المراكز المخصصة لفحص العمالة الوافدة بجميع محافظات البلاد، مع تحديد الفئات المحددة لكل فترة.

وذكرت الوزارة في بيان صحافي أن موعد الفترة الصباحية سيكون من 7:30 صباحاً إلى 1:30 مساءً، ومن 1:30 مساءً إلى 7:30 مساءً للفترة المسائية، وذلك في مراكز الشويخ ومشرف «قاعة 8» لمحافظتي العاصمة وحولي، ومركز الفروانية لمحافظة الفروانية، ومركز ضاحية علي صباح السالم لمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، ومركز الجهراء لمحافظة الجهراء.

وبينت الوزارة أن فحص العمالة المنزلية سيكون بحضور الكفيل بدون موعد، على أن يكون الموعد المسبق شرطاً لكل من التحاق بعائل، ومندوبي العمالة المنزلية والشركات.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة ضبط صالون نسائي مخالف يزاول مهنة الطب بدون ترخيص في منطقة صباح السالم.

وأكدت وكيلة الوزارة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار قيام اللجنة الثلاثية المكونة من إدارة التراخيص الصحية وإدارة تفتيش الأدوية بوزارة الصحة ووزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة بضبط الصالون المخالف.

وأشارت إلى أن الصالون النسائي تعمل به عاملة منزلية من الجنسية الفلبينية ليس لديها ترخيص مزاولة مهنة، وتستخدم أجهزة غير مرخصة مثل جهاز الليزر، إضافة إلى ضبط مواد مثل المخدرات الموضعية والانبولات لمواد غير مرخصة من وزارة الصحة.

وذكرت أنه ستتم إحالة الصالون المخالف إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشيدة بجهود اللجنة الثلاثية على سرعة تجاوبها للواقعة.

وأوضحت النجار أن ذلك جاء بناء عن بلاغ من مواطنة زارت الصالون، ولفت انتباهها وجود هذه المواد والأجهزة مما جعلها تسارع في الابلاغ عن الموقع.

عادل سامي *

back to top