محمد جاسم الصقر: ضرورة تفعيل دور «الخاص» في العملية التنموية

أشاد بدور مكتب البنك الدولي في الكويت وتعاونه مع الجهات الرسمية

نشر في 28-06-2022
آخر تحديث 28-06-2022 | 19:48
 رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقرو الممثل المقيم للبنك الدولي في الكويت غسان الخوجة
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقرو الممثل المقيم للبنك الدولي في الكويت غسان الخوجة
أكد الصقر حرص الغرفة على استمرار التعاون المثمر مع مكتب البنك الدولي بالكويت، للمساهمة في إيجاد أفضل الحلول للتحديات في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية.
أشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر بالدور الكبير الذي يقوم به مكتب البنك الدولي وتعاونه المستمر مع جميع الجهات الرسمية في دولة الكويت من خلال اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية.

وأكد الصقر، خلاله استقباله بمكتبه اليوم، الممثل المقيم للبنك الدولي في الكويت غسان الخوجة، بحضور المدير العام للغرفة رباح الرباح، أهمية تفعيل دور القطاع الخاص بشكل فعلي في العملية التنموية والتنوع الاقتصادي، ووضع خطط محكمة طويلة الأمد تتسم بالاستقرار وسرعة التنفيذ ليتم تحقيق الغايات ورفع مؤشرات دولة الكويت في سهولة ممارسة أنشطة الأعمال.

وأعرب عن حرص الغرفة على استمرار التعاون المثمر مع البنك الدولي في الكويت، للمساهمة في إيجاد أفضل الحلول للتحديات في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية.

من جانبه، أشاد الخوجة بالدور الذي تقوم به الغرفة وتعاونها المستمر مع البنك الدولي لدعم الشراكة الاستراتيجية مع دولة الكويت، مبيناً أن المكتب ساهم في تحديث العديد من التشريعات والقوانين في مجالات مختلفة.

وذكر الخوجة أنه في إطار التعاون المشترك مع حكومة الكويت، تم تقديم دراسة للعلاقة بين البنك الدولي ودولة الكويت خلال الـ 5 سنوات القادمة، تهدف إلى تحسين أداء القطاع العام وتقوية جهود تنمية القطاع الخاص من أجل زيادة تنويع الأنشطة الاقتصادية.

الخوجة : قدمنا دراسة لتقوية جهود تنمية القطاع الخاص وتحسين أداء «العام»
back to top