بنك برقان يختتم رعاية حملة «الأحمدي» للتبرع بالدم

لدعم القطاع الصحي وتعزيز مخزون البنك بالفصائل النادرة

نشر في 28-06-2022
آخر تحديث 28-06-2022 | 18:51
قطرة من دمك... حياة لغيرك
قطرة من دمك... حياة لغيرك
اختتم بنك برقان مؤخراً رعايته لحملة محافظة الأحمدي الثالثة للتبرع بالدم تحت شعار «قطرة من دمك... حياة لغيرك» في مجمع الكوت، ضمن برنامجه للمسؤولية المجتمعية، تحت رعاية المحافظ الشيخ فواز الخالد، وبحضور ممثله د. أحمد الشطي مدير منطقة الأحمدي الصحية.

جاءت هذه الحملة بهدف زيادة مستوى الوعي العام بأهمية التبرع بالدم ومدى تأثيره في إنقاذ حياة الكثيرين، والتركيز على أهمية استمرار هذا النوع من التبرع على مدار العام لتوفير الاحتياجات اللازمة لبنك الدم.

وأكد الشطي، في كلمة له أثناء الفعالية، أهمية الدم كعنصر جوهري للحياة وأهمية خدمات نقل الدم في إنقاذ الأرواح في أوقات الشدة والرخاء على السواء، الأمر الذي يجسده شعار الحملة «قطرة من دمك... حياة لغيرك»، لافتاً إلى اهتمام محافظة الأحمدي ومواصلتها إقامة هذه الحملة في إطار عنايتها بالشأن الصحي الذي تعتبره ركيزة من ركائز أدائها لمسؤوليتها المجتمعية، بالشراكة مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية والخاصة والتطوعية ذات الصلة.

من جانبها، أعربت مدير أول العلاقات العامة في بنك برقان، حصة النجادة عن فخر البنك برعاية ودعم هذه الحملة، مؤكدة حرص البنك على مساندة القطاع الصحي.

وأضافت النجادة: «نحن فخورون جداً بنجاح هذه الحملة، حيث بادر العديد من رواد المجمع للتبرع بالدم، حيث أظهروا من خلال مشاركتهم مدى إنسانيتهم ونبل أخلاقهم، ونتج عن ذلك توفير مخزون كافٍ من مختلف فصائل الدم لا سيما النادرة، بمجموع 142 كيس دم، ليساهم ذلك في إنقاذ حياة المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى نقل الدم».

وأعربت عن شكرها كل من شارك وساهم في هذه الحملة الإنسانية التوعوية، مبينة أن «برقان» سيواصل نشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع ليصبحوا مصدر الحياة للمرضى المحتاجين إلى قطرة دم.

ولفتت إلى أن البنك يحرص على دعم مختلف الجهات الحكومية بما في ذلك القطاع الصحي، لافتة إلى أن مشاركته في هذه الحملة تؤكد التزامه بتعزيز ثقافة التبرع بالدم، إضافة إلى كونها جزءاً أساسياً من برنامجه للمسؤولية الاجتماعية الذي يؤدي البنك من خلاله دوراً رائداً في التنمية المستدامة للمجتمع بتفعيل التغيير الإيجابي في جميع المجالات.

back to top