أسامة الشاهين يسأل الوزراء عن مستحقي «الصفوف الأمامية»

نشر في 28-06-2022 | 17:40
آخر تحديث 28-06-2022 | 17:40
النائب أسامة الشاهين
النائب أسامة الشاهين
جدد النائب أسامة الشاهين متابعة واستعجال صرف مكافأة الصفوف الأمامية في جميع الوزارات والهيئات العامة، موضحا انه سبق له ان قدم سؤالا برلمانيا إلى جميع الوزراء بشأن صرف مكافأة الصفوف الأمامية بعد سنتين من الوعد الحكومي، ولكن بعض الجهات مازالت متخلفة، مبينا أن السؤال تضمن عدد المستحقين لصرف المكافأة في كل وزارة والجهات التابعة لها، بالإضافة إلى سؤاله عن التظمات المقدمة من منتسبي الوزارات والجهات بشأن صرفها.

وبين الشاهين أن سؤاله وجهه إلى 14 وزيرا هم كل من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. محمد الفارس، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، ووزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي، ووزير الإعلام والثقافة د. حمد روح الدين، ووزير الصحة د. خالد السعيد، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، ووزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى، ووزير التجارة والصناعة فهد الشريعان، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الراجحي.

وقال الشاهين في سؤاله: صدر القانون رقم 4 لسنة 2021 في شأن صرف مكافأة الصفوف الأمامية، والذي نص في مادته الأولى على فتح اعتماد إضافي بمبلغ 600 مليون دينار بميزانية وزارة المالية يؤخذ من الاحتياطي العام للدولة، ونظرا لشكوى عدد من الموظفين من تأخر صرف مكافأة الصفوف الأمامية له في جهات عملهم، فإننا نسأل

واستفسر فيه عن عدد المستحقين لصرف مكافأة الصفوف الأمامية في وزاراتكم والجهات التابعة لكم؟ مع إفادتي بإجمالي المبلغ المصروف من ميزانية وزاراتكم تحت هذا البند، وهل شكّلت لجنة لدراسة التظمات المقدمة من منتسبي الوزارات والجهات التابعة لكم في شأن صرف مكافأة الصفوف الأمامية؟ مع تزويدي بالآلية المتبعة في وزاراتكم للتظلم من صرف هذه المكافأة - إن وجدت.

back to top