فوز سهل لـ «يد» القادسية على تي سبورتس بـ «الآسيوية»

الكويت في مواجهة صعبة مع الوكرة القطري اليوم

نشر في 23-06-2022
آخر تحديث 23-06-2022 | 00:03
 البطولة الآسيوية للأندية  لكرة اليد
البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد
حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية أول فوز له في مشوار البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري المقامة في مدينة حيدر أباد على حساب مضيفه «تي سبورتس» الهندي بنتيجة 37- 24، في افتتاح الجولة الأولى من المجموعة الأولى، التي شهدت أيضاً فوز العربي القطري على النور السعودي 29-24.

وبذلك حصل القادسية والعربي على أول نقطتين، بينما ظل النور وتي سبورتس دون رصيد.

جاءت مباراة القادسية وتي سبورتس متوسطة المستوى وبأفضلية واضحة للأصفر من البداية بفضل هجومه المنظم الذي ارتكز على تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي التونسيين خالد الحاج وأسامة حسني، كما برز الجناحان مشاري العتيبي ومحمود علي لينتهي الشوط الأول 18-12.

وفي الشوط الثاني، نجح القادسية في توسع الفارق وفرض سيطرته الكاملة على مجريات اللعب، مستغلاً تواضع مستوى منافسه الهندي لينهي المباراة لمصلحته.

ينافس على اللقب

تقام اليوم مباراتان في منافسات من المجموعة الثانية للبطولة، إذ يلتقي في الثالثة والنصف عصراً فريق الكويت مع نظيره الوكرة القطري، وتسبقها في الواحدة والنصف ظهراً مباراة النجمة البحريني مع مس كرمان الإيراني.

ويتطلع الكويت لإعلان نفسه منافساً قوياً على اللقب في أول ظهور له في البطولة والظفر بنقطتي اللقاء على حساب منافسه الوكرة الساعي للتصدي لطموحات الأبيض وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الطرفين.

وكان الكويت استعد بشكل مميز للبطولة عبر معسكر خارجي في دبي لمدة أسبوع تقريباً ودعم صفوفه بمحترفين جديدين هما لاعب بورتو البرتغالي الكوبي بيدرو فالديز، ولاعب المنتخب البرتغالي ونادي بنفيكا اليكسي بورغس، وذلك بجانب محترفي الفريق الأساسيين البرتغالي هانانديز والقطري فرانكيس.

وسيحاول مدرب الكويت، البرتغالي بيريرا استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة لتحقيق غايته مرتكزاً على توليفة لاعبيه المميزين، لكن تحوم شكوك حول غياب حارسه الدولي علي صفر بداعي الإصابة.

في المقابل، سيسعى مدرب الوكرة التونسي آمن القفصي للظهور بشكل جيد مرتكزاً على خبرة وتألق لاعبيه وعلى رأسهم لاعب الدائرة باسل الريس والمحترفون التونسيون صبحي سعيد واليأس الزمال وماجد حمزة.

back to top