صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انتعاشة مسرحية مع بداية موسم الصيف

لوسي تعيد تقديم «الحفيد» ومحمد علي رزق بطل «كاليجو»

يشهد المسرح المصري انتعاشة كبيرة خلال الفترة الحالية مع بدء عدد من العروض التي يشارك فيها مجموعة كبيرة من النجوم، في وقت يستغل النجوم توقف تحضيرات الأعمال الدرامية من أجل تقديم تجاربهم الجديدة.

وعلى خشبة المسرح العائم يخوض الفنان محمد علي رزق تجربة البطولة المسرحية مجدداً، من خلال مسرحية «كاليجو»، التي ينتجها مسرح الشباب، فيما يشارك في بطولتها: أوتاكا ورباب طارق، ويخرجها محمد عزالدين، فيما يقدم الفنان سامح حسين عدداً من ليالي العرض لمسرحيته (حلم جميل)، التي حققت نجاحا كبيرا على مدار العام الماضي.

وعادت الفنانة لوسي للوقوف على خشبة المسرح القومي مجدداً، من خلال مسرحية «الحفيد»، التي تقوم ببطولتها، ويشاركها فيها: تامر فرج، عابد عناني، يوسف المنصور، وعدد من فرقة المسرح القومي، ويخرجها يوسف المنصور.


المسرحية المأخوذة عن رواية الأديب الكبير عبدالحميد جودة السحار، وقدمت في السينما بفيلم حمل الاسم نفسه، تناقش العادات والتقاليد الأسرية بشكل كوميدي اجتماعي. فيما بدأ المخرج مازن الغرباوي عرض الموسم الثاني من مسرحيته (هاملت بالمقلوب)، التي كتبها د. سامح مهران، وتعرض على خشبة السلام، ويقوم ببطولتها عمرو القاضي وخالد محمود مع مشاركة متميزة من الفنان خالد الصاوي.

كما انطلق عرض «الحب في زمن الكوليرا» على خشبة مسرح الطليعة، وهو العرض المأخوذ عن الرواية الشهيرة لغارسيا ماركيز، ويقوم ببطولتها مجموعة من الفنانين الشباب، ويخرجه السعيد منسي.

هيثم عسران