صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحمد مراد: فيديو كليب «أبناء الخليل» على «يوتيوب» قريباً

أشاد بجهود مدير مدرسة الخليل بن أحمد وفريق العمل

أكد أستاذ التربية الموسيقية أحمد مراد أن هذه المادة مهمة ضمن المنهج المدرسي، لأنها تنمي شخصية الفرد، وتخلق الألفة وروح التعاون عن طريق العزف الجماعي.

بعدما أنجز أستاذ التربية الموسيقية في مدرسة الخليل بن أحمد، أحمد مراد، لحن أغنيته الجديدة «أبناء الخليل»، كشف أنه يستعد لتصويرها وبثها عبر «يوتيوب» قريباً.

وحول هذا المشروع، قال مراد إنه عمل على تلحين أغنية خاصة بالمدرسة بعنوان «أبناء الخليل»، تعبِّر كلماتها عن حُب المدرسة، وقد طرحت أخيرا على صفحة المدرسة بوسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه الآن بصدد تصوير فيديو خاص بالأغنية، وسيعمل على إطلاقه على قناة «يوتيوب»، وسيتضمن مشاهد للطلبة والمدرسة.

وعن فريق عمل الأغنية، أوضح أنها غناء رامي عبدالمنعم، وكلمات جمال عيوش، وتوزيع مينا يوسف، وتم ميكساج الأغنية في مصر عن طريق مهندس الصوت شنكور، وتسجيلها كان في الكويت، من خلال الأستاذ حسام يسري، مضيفا أن تنفيذ الأغنية استغرق شهرا ونصف الشهر.

وشكر مراد مدير المدرسة غانم البنوان على جهوده، مضيفا أن إطلاق أغنية خاصة بالمدرسة كانت فكرته، وأنهما تعاونا حتى تخرج بصورة جميلة مع فريق العمل.

ومن أجواء الأغنية: «الخليل بن أحمد/ مدرستنا فيها نسعد/ فيها نعلو، فيها نسمو/ نزرع النجاح ونحصد/ نحن أبناء الخليل/ كيف نرضى بالقليل/ نملأ الدنيا عبيرا/ من رياض المستحيل».


العود والإيقاع

من جانب آخر، قال مراد إنه متخصص في تدريس آلتي العود والإيقاع بالمدرسة، وإن الذي حبَّبه في تعلم هذه الآلات والده محمد مراد، رحمه الله، فقد كان ملحنا من محافظة الإسكندرية، وقام بتعليمه على آلتي العود والرق، وطور هذه الموهبة عن طريق التحاقه بدراسة الموسيقى بالمعهد العالي للموسيقى العربية، لافتا إلى أنه ينتمي إلى عائله فنية، وأخته كاميليا مطربة معتمدة بإذاعة وتلفزيون الإسكندرية. وعن الأغاني التي يحب عزفها، ذكر مراد أنها لرياض السنباطي، وعبدالحليم حافظ، وفايزة أحمد، ومحمد عبدالوهاب، وشادية، ووردة.

وأضاف أن لكل زمن أغانيه، والناس في هذا الزمن تحترم الفن الهادف، مع الرجوع إلى الطرب الأصيل. وقال إن الطلاب لديهم ذوق وحس فني، مشيرا إلى أن تعلم آلة العود سهل طالما أن الطالب لديه شغف في تعلم العزف عليها، ويمتلك آلة في المنزل، ويقوم بالتدريب عليها بصفة يومية.

وأكد مراد أن مادة التربية الموسيقية مهمة ضمن المنهج المدرسي، لأنها تنمي شخصية الفرد، وتغيِّر في سلوك الطالب، وتخلق الألفة وروح التعاون عن طريق العزف الجماعي.

فضة المعيلي