صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البلدية»: رئيس «العربي» عضو في «لجنة الضوابط».. وبيانهم غريب

النادي طلب ترخيص مول ونادي صحي ولم يصدر قرار بشأنه حتى الآن

  • 27-05-2022 | 16:29

أعربت بلدية الكويت عن استغرابها وتحفظها لما جاء في بيان النادي العربي الرياضي بشأن الاستثمار بالأندية الرياضية، مبينة رغبتها بتوضيح عدد من الأمور.

وقالت «البلدية» أن «عدة شكاوي وردت من المواطنين قاطني المناطق السكنية بخصوص الازعاج الذي تتسبب به المحال التجارية في المناطق السكنية لعدّة أندية نظراً لطبيعة بعض الأعمال التجارية التي لا تتناسب مع المناطق النموذجية»، مصيفة «كما تسببت بعض الأنشطة في وجود تجمعات للعزاب حتى ساعات متأخرة من الليل وتهدد الأمن الاجتماعي في المناطق السكنية، بالاضافة إلى ارتفاع عدد الجنح والجنايات المسجلة في المخافر بسبب التغيير الذي طرأ على المناطق بسبب ماسبق بيانه».

وأضافت «البلدية» بأنه استجابة للشكاوى المشار إليها صدر القرار رقم (53 لسنة 2022) بشأن «الوقف المؤقت» لاجراءات اصدار تراخيص الاستثمار بالأندية والاتحادات واللجان الأولمبية في مناطق السكن الخاص والنموذجي ولمدَة 3 أشهر تبدأ من صدور القرار بتاريخ (6 فبراير 2022) وحتى تاريخ (6 مايو 2022)، وذلك لدراسة الموضوع ووضع الحلول والبدائل اللازمة في هذا الشأن.

وتابعت «البلدية» أنه «تلى ذلك مباشرة صدور القرار الوزاري رقم (56 لسنة 2022) والذي نص على تشكيل لجنة برئاسة مدير عام بلدية الكويت وعضوية كُلّاً من د. صقر غانم الملا ممثلاً عن الهيئة العامة للرياضة وعلي جابر المري ممثلاً عن اللجنة الأولمبية الكويتية وأحمد عقلة العنزي ممثلاً عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس النادي العربي عبدالعزيز أحمد عاشور ورئيس نادي التضامن مبارك محمد المعصب وعدد من ذوي الخبرة والاختصاص لوضع الضوابط والاشتراطات الخاصة بشأن منح تراخيص الاستثمار بالأندية الرياضية واقتراح البدائل المناسبة والمعايير التي تساهم في الحفاظ على الهدوء والسكينة في مناطق السكن الخاص بالإضافة إلى دعم الرياضة والشباب الكويتي، والتي رفعت تقريرها بتاريخ 11 أبريل 2022».


وأضافت «من ثم صدر القرار رقم 129 لسنة 2022 بتاريخ 13 أبريل 2022 بوقف العمل بقرار الايقاف واعتماد توصيات اللجنة المشكلة بالكامل دون الاعتراض على أي توصية من جانب بلدية الكويت، وعليه تم إعادة العمل واستئناف الإجراءات الخاصة في الاستثمار بالأندية الرياضية منذ تاريخ 13 أبريل 2022 وحتى تاريخه بشكل طبيعي».

وأوضحت بأن العديد من الأندية الرياضية تعمل حالياً على استكمال اجراءات استخراج التراخيص الخاصة بها وفق الضوابط المحدثة، وهناك طلبات لأندية ما زالت تسير وفق الاجراءات المعمول بها.

وأكدت «البلدية» على أن النادي العربي قد تقدم بطلب لاستصدار ترخيص بشأن مجمع تجاري ونادي صحي وفق مساحاته التجارية في تاريخ 8 مايو 2022، وجاري العمل وفق الاجراءات المعمول بها وبالتنسيق مع الجهات المختصة وموافقاتها وبانتظار رأي اللجنة المعنية بشأن الاشتراطات الخاصة به، داعية أعضاء مجلس إدارة النادي العربي لمتابعة الطلب المقدم تمهيداً لإعتماده وفق الاجراءات المعمول بها.

وأكدت بلدية الكويت على اهتمامها بدعم الأندية الرياضية والالتزام بجميع القانونين الصادره التي كفلت لهم حق الإستثمار، كما أكدت على أن أبوابها مفتوحة للجميع وحرصها على الأمن الاجتماعي للعوائل والأهالي في المناطق السكنية الذي يأتي كأولوية على الأنشطة التجارية تحقيقاً للمصلحة العامة على حساب المصالح الخاصة.