«زين» شاركت في أول ماراثون رياضي بيئي

نشر في 26-05-2022
آخر تحديث 26-05-2022 | 19:46
تكريم زين على مُشاركتها في الفعالية
تكريم زين على مُشاركتها في الفعالية
شاركت شركة زين في أول ماراثون رياضي بيئي من نوعه في البلاد، تحت شعار «إنفيراثون»، والذي أقيم في شاطئ الشويخ، بمشاركة عدد كبير من المتطوعين من جميع الأعمار، وبتواجد العديد من مسؤولي القطاعين العام والخاص والدبلوماسيين وممثلي المجتمع المدني.

وذكرت الشركة، في بيان صحافي، أن مشاركتها في هذه الحملة التطوعية أتت في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة تجاه دعم الجهود البيئية، والتي تحرص من خلالها على دعم مثل هذه المبادرات التطوعية التي تتفوق في التفرد عن غيرها من خلال العمل الجاد والإنجاز، وخاصة تلك التي تسهم في نقل صورة حضارية عن المجتمع الكويتي.

وقدمت مبادرة «إنفيراثون» أول ماراثون رياضي بيئي في الكويت، وهدفت إلى تمكين الشباب والأطفال وإيصال صوتهم لدعم جهود الحفاظ على البيئة ومواجهة مخاطر تغير المناخ، في إطار رياضي وترفيهي شيّق، وتمت دعوة الطلاب والطالبات من مختلف المدارس ليشاركوا في تنظيف شاطئ الشويخ من النفايات بمشاركة عائلاتهم ومسؤولي القطاعين العام والخاص والدبلوماسيين وممثلي المجتمع المدني.

وتلتزم «زين»، من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، ببناء خطط لمواجهة تغير المناخ والإسهام في تخفيض الانبعاثات الكربونية بما يتناسب مع اتفاقية باريس (2015)، إضافة إلى حرصها على نشر الوعي البيئي وثقافة الحفاظ على الموارد، فالشركة تؤمن بأن الجانب التوعوي لا يقل أهمية عن الأنشطة الأخرى.

كما تحرص على دعم مختلف المبادرات التي تخدم مجالات الاستدامة والبيئة باعتبارها قضية في غاية الأهمية بحياة الجميع، حيث تسعى رسالة الشركة الاجتماعية إلى الحفاظ على البيئة، وتعزيز الإدراك بأهمية دور كل فرد في تقليل الاستهلاك وتطبيق الترشيد وإعادة التدوير وغيرها من المفاهيم المستدامة الهامة التي ستسهم في تقليل آثار تغير المناخ.

back to top