دورة الألعاب الخليجية تدخل يومها الثاني عشر وسط صدارة كويتية

منتخب السلة وصيفاً للإمارات و«اليد» خسر أمام البحرين

نشر في 27-05-2022
آخر تحديث 27-05-2022 | 00:05
تدخل دورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة في الكويت برعاية سمو أمير البلاد، يومها الثاني عشر وسط صدارة كويتية لجدول الميداليات.

ويشهد برنامج اليوم اختتام مسابقة الكرة الطائرة، وانطلاق منافسات التنس الأرضي فرق، واستكمال مباريات البادل، أما مسابقة كرة السلة "3 ضد 3" للسيدات فستكون انطلاقتها غدا.

وواصلت الكويت صدارتها للدورة مع نهاية اليوم العاشر بإجمالي 71 ميدالية تشمل 25 ذهبية و21 فضية و25 برونزية.

وأضافت المنتخبات الكويتية ثلاث میدالیات برونزية في منافسات الجودو وميدالية فضية في لعبة كرة السلة علاوة على برونزية في الألعاب الالكترونية.

وبقيت البحرين ثانية برصيد 55 ميدالية هي 20 ذهبية، ومثلها فضية، و15 برونزية، فيما ارتقت الإمارات إلى المركز الثالث بعد أن رفعت رصيدها إلى 39 ميدالية تشمل 16 ذهبية، و14 فضية، و10 برونزيات بعد نتائجها اللافتة في لعبتي الجودو وكرة السلة.

وتراجعت قطر إلى المركز الرابع برصيد 42 ميدالية هي 12 ذهبية، و18 فضية، و12 برونزية، فيما احتلت عمان المركز الخامس بـ 27 ميدالية هي 11 ذهبية، و5 فضيات، و11 برونزية، بينما ظلت السعودية في المركز السادس بواقع 45 ميدالية؛ 10 ذهبيات، و14 فضية، و21 برونزية.

الجولة الختامية للطائرة اليوم

وتختتم، اليوم، منافسات الكرة الطائرة بإقامة مباريات الجولة الأخيرة، على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، حيث يلتقي في الثالثة عصراً الإمارات وقطر، يعقبها في الخامسة مواجهة السعودية وعمان، على ان تختتم لقاءات اليوم، في السابعة، بإقامة مواجهة الكويت والبحرين.

وكانت الجولة قبل الأخيرة، التي أقيمت أول من أمس، شهدت فوز الكويت على السعودية 3-صفر، وهي ذات النتيجة التي تغلبت فيها قطر على البحرين بينما انتصرت عمان على الإمارات 3-1.

ويملك "الأزرق" فرصة لحسم الفضية، عبر تحقيقه الفوز على شقيقه البحريني بأي نتيجة، أما في حال خسارته وفوز عمان فإن البحرين ستكون الوصيف وعمان الثالثة، وفي حال خسارة الكويت صفر-3 وفوز عمان 3-2 يتعادل المنتخبان في النقاط وعدد الأشواط، ويتم اللجوء الى نتائج الأشواط لحسم المركز الثالث.

«أزرق اليد» يخسر من البحرين

وخسر منتخب الكويت أمام نظيره البحريني 29-30، أول من أمس، في افتتاح منافسات كرة اليد، والمقامة حالياً على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم.

ولم ينجح "أزرق اليد" في المحافظة على تقدمه في الشوط الاول 19-14.

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة ذاتها، فازت قطر على السعودية 33-20 (الشوط الاول 18-7).

وتخلد المنتخبات الى الراحة اليوم، بعدما لعبت امس مباريات الجولة الثانية.

«تنس الفرق»... اليوم

وتنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات الفرق في لعبة التنس الأرضي، وذلك على مجمع الشيخ جابر العبدالله بمشاركة خمسة منتخبات هي الكويت، والسعودية، وقطر، والامارات، والبحرين.

وكانت نتائج الدور نصف النهائي لفئة الفردي أسفرت عن فوز الكويتي عيسى قبازرد على القطري راشد نواف بشوطين لشوط وبنتيجة 6/4 و4/6 و6/2.

وفي اللقاء الثاني تغلب السعودي عمر الحقباني على مواطنه سعود الحقباني بشوطين دون مقابل وبنتيجة 6/4 و6/3.

أما في منافسات الزوجي، فتغلب الثنائي السعودي عمر وسعود الحقباني على الكويتيين علي الشطي وعبدالحميد مبارك بشوطين دون مقابل 6/1 و6/2.

انتصار ثان لرجال وسيدات «البادل»

وتُستكمل، اليوم، منافسات البادل التي تقام للمرة الأولى في دورات الألعاب الخليجية بإقامة مباراتين، تجمع الأولى قطر مع الإمارات، والثانية تجمع السعودية مع البحرين.

وفي فئة السيدات، تقام اليوم أيضاً مباراتان، تجمع الأولى الكويت مع الإمارات، ويلتقي في الثانية عمان مع البحرين.

برونزية للكويت في الألعاب الإلكترونية

وأضاف منتخب الألعاب الإلكترونية للرجال برونزية جديدة إلى رصيد الكويت في الدورة الخليجية بعدما حل ثالثاً في منافسات لعبة (eague of legend) التي أحرز ذهبيتها المنتخب السعودي، في حين ذهبت الفضية للمنتخب الإماراتي.

ومثّل الكويت في هذه اللعبة عبدالرحمن العازمي، وعيد العازمي، ومحمد العازمي، وطلال الراكب، وسعد العجمي، وعبدالله العنزي، وفواز البذالي، فيما مثل السعودية كل من عبدالعزيز مبارك، ومشعل البراك، ونواف السالم، ونواف الخويطر، وأجواد وازن، ومعن أرشد، أما الإمارات فمثلها عيسى الظاهري، وبطي المنصوري، وفارس المزروعي، وخليفة الظاهري، ومحمد المطروشي.

ختام الجودو

واختتمت، الأربعاء، منافسات لعبة الجودو التي اقيمت على صالة الشيخ عبدالله الجابر للجودو بمسابقات في أربعة أوزان.

ففي منافسات وزن تحت 81 كغم، حقق البحريني اسكيربي جيربيكوف الميدالية الذهبية، وأحرز الفضية القطري محمد رباحي، فيما ذهبت البرونزية إلى الكويتي محمد محمد.

وفي وزن تحت 90 كغم، ظفر الاماراتي نوغزاري تتشفيلي بالميدالية الذهبية، وتمكن القطري خليل رباحي من تحقيق الميدالية الفضية، والكويتي يوسف دشتي البرونزية.

وتحت 100 كغم، فاز الاماراتي ارام غريغوريان بالذهبية، وتمكن السعودي نايف عمار من تحقيق الفضية، في حين حصل الكويتي حمد الراشد على البرونزية.

وفي منافسات فوق 100 كغم، حصد الاماراتي ماغوميدو ماروف الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الفضية الى البحريني ازمات كوتشكييف، والبرونزية للكويتي عبدالله طالب.

«أزرق السلة» يحقق الفضية

‏ونال منتخب الكويت لكرة السلة الميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية من الامارات 73-76، ليحصد الفائز الميدالية الذهبية للمسابقة.

و‏أحرز منتخب السعودية الميدالية البرونزية بفوزه على البحرين 65-57 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

«3 ضد 3» للسيدات... غداً

وتنطلق، غداً، منافسات كرة السلة "3 ضد 3" للسيدات، وذلك في مجمع صالات الشيخ سعد العبد الله (صالة رقم 1)، وتشهد اقامة 15 مباراة بشكل متتال ابتداء من التاسعة صباحاً حتى الـ 4:30 عصراً، فيما يقام الدوران نصف النهائي والنهائي بعد غد عند الساعة الـ 8 مساء.

back to top