صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نشاط ملحوظ لمسلسلات المنصات الرقمية

تشهد المنصات الرقمية العربية رواجاً في الوقت الراهن، من خلال تقديم أعمال متنوعة تعتمد على تكثيف الحدث عبر عدد قليل من الحلقات.

بدأت المنصات الرقمية العربية خطتها لعرض عدد كبير من الأعمال خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء الموسم الرمضاني، وبدأت بعض المسلسلات بالفعل طرح أعمالها.

والبداية مع مسلسل "البيت بيتي"، بطولة كريم محمود عبدالعزيز ومصطفى خاطر، ويعرض عبر منصة شاهد، وتدور القصة حول شخصية "بينو"، الذي يجسده مصطفى خاطر، الشاب الثلاثيني المستهتر الذي يقيم في أحد المنتجعات التي يمتلكها والده، وعند وفاة الأخير، ينتقل إلى القاهرة بهدف الحصول على الميراث، حيث يوزع بينه وبين شقيقيه كريم محمود عبدالعزيز وإيمان الشريف، ويكتشف أن حصته تقتصر على قصر قديم مهجور.

وفي 2 يونيو تبدأ منصة "واتش إت" الرقمية عرض مسلسلها الجديد "ريفو"، بطولة أمير عيد وتامر هاشم وحسن أبوالروس وركين سعد وسارة عبدالرحمن وملك حجازي وصدقي صخر، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج يحيى، ومكون من 10 حلقات.

«المتهمة»

وتنتظر النجمة التونسية درة عرض مسلسل "المتهمة"، الذي تخوض به بطولة جديدة، حيث يعرض في 10 حلقات، ويشاركها البطولة الفنان دياب وعلي الطيب، وإخراج تامر نادي، حيث ينتمي إلى نوعية التشويق والرعب والإثارة، وانتهت خلال الفترة الماضية من التصوير بلبنان، وكان العمل تحت اسم "المشرحة" حتى تم تغيير الاسم.


وخلال الأيام المقبلة تعرض منصة شاهد أيضا المسلسل المنتظر "الثمانية"، بطولة آسر ياسين وخالد الصاوي ومحمد علاء وريم مصطفى ومحمود البزاوي وحنان سليمان، بمشاركة عدد كبير من ضيوف الشرف، والمسلسل من إخراج أحمد، وتمت الاستعانة بفنيين أجانب على مستوى عال في عدة عوامل من صناعة المسلسل.

وعبر "شاهد" أيضا يعرض مسلسل "النزوة"، بطولة خالد النبوي وعائشة بن أحمد، حيث روجت المنصة للمسلسل بطرح بوستر للعمل الذي يجمع أبطال المسلسل، وكتبت معلقة: "قريبا"، والعمل مكون من 15 حلقة ويشارك فيه عدد كبير من النجوم.

«الغرفة 207»

وتنتظر مجموعة أخرى من مسلسلات المنصات المواعيد النهائية للعرض، ومنها مسلسل "وش وضهر"، المكون من 10 حلقات، تأليف مريم نعوم وإخراج مريم أبوعوف، ويشارك في بطولته إياد نصار وريهام عبدالغفور، وإسلام إبراهيم، وثراء جبيل، كما ينتظر محمد فراج عرض مسلسله "الغرفة 207"، المأخوذ عن مجموعة قصصية للكاتب أحمد خالد توفيق، والذي تدور أحداثه في 10 حلقات، وسيناريو وحوار السيناريست تامر إبراهيم، وإخراج محمد بكير، وكذلك مسلسل "أزمة منتصف العمر"، المكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته كريم فهمي، رنا رئيس، عمر السعيد، رشدي الشامي.

محمد قدري