صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

20 رحلة يومياً لـ «الكويتية» إلى «مونديال قطر»

• نقل 1700 مشجع وإعادتهم بنفس اليوم والحزمة تشمل الطيران والسكن وحضور المباريات
• «القطرية»: 6 آلاف مسافر يستقبلهم مطار الدوحة في الساعة الواحدة خلال كأس العالم

  • 27-05-2022

مع دوران العد التنازلي واقتراب موعد مونديال كرة القدم الذي تستضيفه الدوحة في نوفمبر المقبل، ومواكبة لهذا العرس الكروي العالمي غير المسبوق في المنطقة، أعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية معن الرزوقي أن الشركة ستنظم 20 رحلة لنقل 1700 مشجع كل يوم إلى قطر خلال البطولة.

وأكد الرزوقي، في بيان أمس، أن حزم الرحلات ستُعلن قريباً، وستكون شاملة أسعار تذكرة الطيران ذهاباً وإياباً إلى جانب السكن وتذاكر حضور المباريات، مشيراً إلى أن التعاون مع الخطوط الجوية القطرية قائم منذ 1994، معرباً عن شكره لجهود الشركة في دعم عمليات إجلاء الكويتيين خلال جائحة «كورونا».


يأتي ذلك عقب إعلان الرئيس التنفيذي لـ«القطرية» أكبر الباكر، توقيعه مع شركات الطيران الخليجية، أمس، مذكرة تعاون لنقل المشجعين من دولهم إلى الدوحة بنظام رحلات اليوم الواحد خلال البطولة العالمية المشهودة.

وقال الباكر، خلال مؤتمر صحافي حضرته «الجريدة»، إن شركات الطيران ستقوم بنقل المشجعين إلى الدوحة قبل انطلاق المباريات بنحو 5 أو 6 ساعات، ومن ثم إعادتهم إلى الوجهة التي انطلقوا منها، مبيناً أن الشركة استعدت بشكل تام لاستقبال الأعداد الكبيرة من الجماهير خلال البطولة، التي ينتظر أن يستقبل خلالها مطار الدوحة الدولي 6 آلاف مسافر في الساعة الواحدة.

أما عن أسعار هذه الرحلات القصيرة، فذكر أنها خاصة بكل شركة طيران ولا علاقة للخطوط القطرية بها.