صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسامة الشاهين يستفسر عن مكافأة التخصص النادر

  • 26-05-2022

قدم النائب أسامة الشاهين سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف، عن مكافآت الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فيما يتعلق بالتخصصات النادرة.

وقال الشاهين في سؤاله: لمّا كان مجلس الأمة أقر القانون رقم 10 لسنة 1995 في شأن مكافآت طلبة الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ونظم مكافأة التفوق والمكافأة الاجتماعية ومكافأة التخصص النادر فلحكمة هي تشجيع الطلبة المتفوقين، وكذلك تشجيع الطلبة على الالتحاق ببعض التخصصات الصعبة والتي يعزف الطلبة عادة عن الالتحاق بها وهي ما تسمى (التخصصات النادرة) بهدف تخريج كوادر كويتية من هذه التخصصات وعدم الاعتماد على الكوادر الوافدة.


وأضاف: منذ صدور هذا القانون، التزمت به الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ودأبت على صرف هذه المكافآت في مواعيدها المقررة، إلا أنها منذ ثلاث سنوات امتنعت عن صرف مكافآت التخصصات النادرة ومكافأة التفوق دون أسباب معلومة مما اوجد استياء طلابيا كبيرا يجب الوقوف على أسبابه لتلافي تكراره.

وتابع: كم يبلغ عدد الطلاب المستحقين لصرف مكافأتي التخصصات النادرة والتفوق العلمي؟ وما سبب عدم صرف المكافأتين منذ عام 2019 وحتى تاريخ السؤال؟