صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أنور البرجس: «تعاون 1» يرفع مستوى التنسيق الميداني ضد أي تهديد للأمن

«الداخلية» تشارك في تكريم بوربيّع لدخوله «غينيس» للمرة الثالثة

  • 26-05-2022

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس أن التمرين المكتبي "تعاون 1" يسهم في تعزيز التعاون بين الجهات العسكرية والمدنية المشاركة، ويرفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني في إدارة المواقف الأمنية ضد أي تهديد يمس أمن البلاد وسلامتها.

وقال البرجس، في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، إن التمرين الذي نفذ خلال اليومين الماضيين يأتي ضمن البرامج التدريبية التي تقوم بها الوزارة والأجهزة المتعاونة معها، للارتقاء بكوادرها من ناحية الجاهزية الميدانية والإدارية، وتطوير الخطط العملياتية مع الجهات العسكرية والمدنية المشاركة.

وشكر الجهات المشاركة في التمرين، منوها بتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، التي شددت على التنسيق والتعاون مع جميع الأجهزة العسكرية والأمنية والمدنية لحماية الأمن الداخلي، وتقديم كل أشكال الدعم الفني والمعنوي من أجل تحقيق أهداف التمارين.

وبحسب البيان، نفذ تمرين "تعاون 1" بالتعاون بين القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي والإدارة العامة للدفاع المدني بمركز عمليات القيادة التنسيقية التابع لها.

ويعد "تعاون 1" تمرينا مكتبيا للجهات العسكرية والمدنية المشاركة فيه، ويأتي استكمالا لسلسلة التمارين المكتبية التي يتم تنفيذها للتجهيز والتحضير لتنفيذ التمرين الميداني المشترك (تعاون 3) الخاص بالحالات الأمنية الطارئة والناشئة عن الكوارث.


ونفذ التمرين على مرحلتين، شملت الأولى شرح الفكرة العامة والخاصة بالتمرين، وعرض الخطط الأمنية للعناصر المشاركة في تأمين الجبهة الداخلية وحماية الأمن الداخلي وخطط الدفاع المدني والأجهزة المعاونة الأخرى.

وشهدت المرحلة الثانية أمس الأول شرحا حول كيفية إدارة العمليات الطارئة والتعامل مع البلاغات بالزمن المحدد وعمل المعضلات، حيث تم تخطيط 18 موقفا طارئا تم عرضها خلال التمرين بهدف تأمين المنشآت الحيوية والقيام بأعمال الأمن الداخلي والمساهمة في واجبات الدفاع المدني المحددة وتقديم الإسناد والإنقاذ والإخلاء من جميع الجهات المشاركة في الخطة الوطنية لحماية الأمن الداخلي.

من جانب آخر، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه في إطار حرص واهتمام القيادة الأمنية بوزارة الداخلية بأبنائها المتميزين، حضر وكيل وزارة الداخلية، الفريق أنور البرجس، يرافقه وكيل الوزارة المساعد لقطاع المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، وعدد من القيادات الأمنية، مساء أمس الأول، حفل تكريم البطل العالمي المقدم محمد بوربيّع من مرتبات الإدارة العامة للمرور من قبل الهيئة العامة للشباب، بعد تحقيقه إنجازا عالميا في رياضة الدراجات المائية، وتسجيله في موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية للمرة الثالثة على التوالي.

وأشاد البرجس بالإنجازات الرياضية التي حققها البطل العالمي المقدم بوربيّع، مؤكداً أن ما حققه وسام فخر لمنتسبي المؤسسة الأمنية وشباب الكويت في كل المحافل الدولية.

وأضاف أن توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، بتوفير الدعم والمساندة للأبطال المتميزين من منتسبي المؤسسة الأمنية لتحقيق المزيد من الإنجازات، وتسخير كل الإمكانات لتنمية مواهبهم وصقل خبراتهم، للوصول إلى التميز ورفع اسم دولة الكويت في البطولات والمحافل الدولية.