صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5069

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ذهبية إلكترونية للكويت في «الألعاب الخليجية»

«أزرق اليد» يدشن مشواره بلقاء البحرين اليوم

  • 25-05-2022

واصلت الكويت ريادتها لجدول ترتيب ميداليات دورة الالعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها حتى 31 الجاري، وذلك على وقع تسبب العاصفة الترابية التي ضربت البلاد، امس الاول، في تأجيل منافسات بعض الالعاب الى أمس، في حين وضع رؤساء اللجان الاولمبية في دول مجلس التعاون أسس المرحلة المقبلة من خلال اجتماع المكتب التنفيذي.

ورغم العاصفة، جرت فعاليات القسم الأكبر من رياضات أمس الاول واكتفت الكويت من خلالها بنيل ذهبية واحدة في الالعاب الالكترونية، وتأجلت مباراة الكويت والبحرين في هوكي الجليد وأقيمت أمس، كما شمل التأجيل جانبا من منافسات الكرة الطائرة والسلة والطاولة وختام كرة قدم الصالات المغلقة للسيدات.

وبالنسبة إلى جدول الميداليات، حافظت الكويت على المركز الاول برصيد 23 ذهبية و19 فضية ومثلها برونزية، تلتها البحرين (17 ذهبية و17 فضية و12 برونزية) وقطر (12 ذهبية و15 فضية و12 برونزية) وعمان (11 ذهبية و5 فضيات و11 برونزية) والامارات (9 ذهبيات و11 فضية و8 برونزيات) والسعودية (8 ذهبيات و10 فضيات و18 برونزية).

انطلاق منافسات اليد

على صعيد المنافسات، تتوجه الانظار اليوم الى انطلاق منافسات كرة اليد، إذ تنتظر منتخب الكويت مهمة صعبة، عندما يواجه نظيره البحريني، إذ تضم المنافسات ايضا كلا من السعودية وقطر والامارات.

وتقام المباراة في الساعة السابعة مساء، في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة، ويسبقها لقاء السعودية وقطر في الخامسة مساء، وتستمر منافسات اللعبة حتى ختام الدورة في 31 الجاري.

وكان «أزرق اليد» قد استعد للمنافسات من خلال إعداد محلي أعقبه خوض معسكر خارجي في قطر لعب خلاله مباراتين مع «العنابي».

وأشار المدير الفني للاتحاد د. خالد الشرجي إلى أن المعسكر الإعدادي للدورة، الذي أقيم في الدوحة، أدى المأمول منه من خلال تدريبات يومية ومباراتين وديتين خسرهما المنتخب بفارق هدفين، مضيفا «حرصنا على أن يستفيد اللاعبون جيدا من التجريبيات بقدر الإمكان من خلال الاحتكاك واكتساب الخبرة».

مواجهة قوية لـ «الطائرة»

على صعيد آخر، تقام، اليوم، منافسات الجولة الرابعة من لعبة الكرة الطائرة، وذلك على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، وتشهد مواجهة قوية بين الكويت والسعودية في الساعة السابعة مساء، يسبقها مباراتا الامارات مع عمان في الثالثة عصرا، والبحرين وقطر في الخامسة مساء.

وكانت الظروف الجوية أجلت مباراتين ضمن الجولة الثالثة، كانتا بين السعودية والإمارات من جهة، وبين الكويت وقطر من جهة أخرى، لتقاما أمس على الصالة نفسه.

اما البحرين وعمان، فقد تواجهتا ضمن الجولة المذكورة، امس الاول، وتمكنت الاولى من تحقيق الفوز بثلاثة أشواط لشوط واحد، لترفع رصيدها في الصدارة إلى 9 نقاط من 3 مباريات، مقابل نقطتين لعمان.

وتخلد المنتخبات للراحة غدا، على أن يكون يوم الجمعة موعدا لإقامة الجولة الأخيرة وتتويج البطل.

ذهبية «إلكترونية» للكويت

إلى ذلك، توج المنتخب الكويتي المكون من اللاعبين عبدالله الريش ومشاري الكايد، يقودهما المدير الفني عبدالله المسباح، بذهبية لعبة «فيفا 22» في منافسات الألعاب الإلكترونية للرجال.

وتغلب الريش في المباراة النهائية على الإماراتي أحمد السويدي الذي اكتفي بالفضية، في حين ذهبت البرونزية للعماني فهد الحسني.

بدوره، أبدى رئيس اللجنة الكويتية للألعاب الإلكترونية عبدالله المعجل سعادته بهذا الإنجاز وتحقيق الذهبية الأولى للكويت بهذه الرياضة، مضيفاً «نطمح للمزيد من الإنجازات والميداليات بعد اعتماد هذه اللعبة في الدورات الخليجية. كما نتوجه بالشكر للاعبي دول مجلس التعاون المشاركين في المنافسات».


وتختتم اليوم منافسات لعبة «league of legends» بمشاركة منتخبات الكويت والسعودية والبحرين والإمارات. ويمثل الكويت اللاعبون عبدالرحمن العازمي، وعيد العازمي، ومحمد العازمي، وطلال الراكب، وسعد العجمي، وعبدالله العنزي وفواز البذالي.

تأهل قبازرد ومبارك وعنتر

على صعيد متصل، شهدت منافسات لعبة التنس تألقا كويتيا، إذ أسفرت مباريات دور الـ 16 عن فوز عيسى قبازرد على القطري موسى شنان 6-3 و6-1، وتغلب عبدالحميد مبارك على القطري مبارك شنان 6-1 و6-1، وتخطى بدر عنتر عقبة البحريني حسن عبدالرضا 6-3 و6 - صفر.

في المقابل، خسر علي الشطي أمام القطري راشد نواف 4-6 و4-6، وحسين الشطي امام السعودي عبدالله الفرج 5-7 و3-6.

وفاز السعودي سعود الحقباني على البحريني يوسف قائد 6-1 و6-2، كما فاز مواطنه عمر الحقباني على القطري عيسى شنان 6 - صفر و6-2.

وتغلب السعودي سليمان القاسم على الإماراتي عبدالرحمن الجناحي 2-6 و6-2 و6-4.

خسارة في الطاولة

إلى ذلك، خسر منتخبنا الوطني لكرة الطاولة امام نظيره القطري صفر-3، وحقق المنتخب السعودي فوزا مهما على نظيره الإماراتي بالنتيجة ذاتها.

ويتصدر المنتخب القطري جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، تليه السعودية (4) والكويت والبحرين (3) والامارات (2).

4 مواجهات في «البادل»

وتستكمل اليوم منافسات البادل في يومها الثاني على ملاعب «بادل إن» في نادي اليرموك، فيلتقي منتخب الكويت للرجال مع نظيره البحريني في الساعة الخامسة مساءً ضمن الجولة الثانية التي تشهد مواجهة السعودية مع الإمارات في التوقيت ذاته.

ولدى السيدات يلعب منتخب الكويت مع عمان في الساعة الرابعة عصراً ضمن المجموعة الأولى، في حين يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الإماراتي في التوقيت ذاته ضمن المجموعة الثانية.

وتستمر مباريات البادل حتى السبت المقبل الذي يشهد المباراة النهائية لمنافسات السيدات، والجولة الأخيرة لمنافسات الرجال التي تقام بنظام الدوري.

نتائج الدراجات

على صعيد لعبة الدراجات الهوائية للسيدات، أسفر سباق مسافة 49:700 كيلومترا الذي اقيم على جسر جابر عن سيطرة الامارات على الميداليات الثلاث الاولى في فئة الفردي، إذ توجت شيخة راشد بالذهبية وصفية الصايغ بالفضية وهدى حسين بالبرونزية.

وفي فئة الفرق للسيدات، حققت الكويت البرونزية والامارات الذهبية والسعودية الفضية.

منافسات «الجودو»

تواصل منافسات لعبة الجودو اليوم على صالة الشيخ عبدالله الجابر، حيث ستقام منافسات أوزان تحت 81 و90 و100 كلغ، اضافة الى فوق 100 كلغ.