صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسامة السلطان: نعمل على إنجاح فصول الدمج

اختبارات نهاية العام لطلبة النقل بـ «الديني» تنطلق اليوم

أكد وكيل التعليم العام أسامة السلطان، اهتمام الوزارة بالطلبة من فئة بطيئي التعلم ودمجهم في المجتمع منذ بداية تشخيص حالتهم، مشيراً إلى الحرص على متابعة تنفيذ مشاريع تطوير التعليم لفئات ذوي الإعاقة، وتقديم التسهيلات كافة من أجل نجاح تجربة الدمج في فصول التعليم العام.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السلطان خلال حضوره الملتقى التربوي الذي نظمته مدرسة أبوهريرة الابتدائية للبنين التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية بعنوان «تطوير منظومة فصول بطيئي التعلم».

من جانبه، قال المدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية بالإنابة حمد السعيد إن الملتقى يناقش موضوعا مهما جدا خاصا بفئة بطيئي التعلم، مشيراً إلى أن هناك تساؤلات كثيرة تطرح من الإداريين والمعلمين وأولياء الأمور، وهم الفئة الأكثر تساؤلاً، لمعرفة آلية النظام التعليمي لبطيئي التعلم.


من ناحيته، أعلن مدير إدارة التعليم الديني بوزارة التربية، أنور عبدالغفور، أن اختبارات طلاب وطالبات صفوف النقل في المعاهد الدينية تبدأ اليوم بالمرحلة المتوسطة، وتنتهي 6 يونيو المقبل، بينما تنتهي اختبارات العاشر والحادي عشر 9 يونيو.

وقال عبدالغفور إن «إدارة التعليم الديني حريصة على توفير المتطلبات الضرورية، التي تهيئ الأجواء المناسبة للطلبة، ليؤدوا اختباراتهم بشكل مريح، مما ينعكس إيجاباً على درجاتهم».

وأشار إلى أنه سيتم البدء بعقد اختبارات طلاب وطالبات صفوف النقل للمرحلة المتوسطة، والذي يبلغ عددهم 1552، موزعين على خمس لجان مراقبة، أما طلبة صفوف النقل للمرحلة الثانوية فسيتوزعون على عشر لجان رقابية، حيث إن عدد المتقدمين يفوق 2450 طالباً وطالبة.

فهد الرمضان