حمد المشعان: إعفاء جورجيا الكويتيين من التأشيرة يعزز استثماراتهم فيها

نشر في 25-05-2022
آخر تحديث 25-05-2022 | 00:01
مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الوزير المفوض حمد المشعان
مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الوزير المفوض حمد المشعان
اعتبر مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الوزير المفوض حمد المشعان أن إعفاء الكويتيين الراغبين في زيارة جورجيا من تأشيرة الدخول «يعد أمرا مهما، ما يدفع القطاع الخاص إلى الاستثمار في جورجيا، لأنها بلد مستقر، ونتمنى لهم دوام التوفيق والازدهار».

وفي تصريحات على هامش الاحتفال، الذي أقامته سفارة جورجيا، بمناسبة عيد الاستقلال، ومرور 30 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينها وبين الكويت، قال المشعان إن «لدينا أكثر من 10 اتفاقيات تم توقيعها بين البلدين، كما أن تيسير رحلات طيران للكويتية والجزيرة بين البلدين يدل على قوة العلاقات السياحية بين الجانبين».

بدوره، أشار سفير جورجيا لدى البلاد كونستانتين جغينطي إلى تطور العلاقات بين البلدين بشكل متزايد منذ بدء العلاقات الدبلوماسية، مثمنا دعم الحكومة الكويتية المستمر ودورها في تسهيل تطوير العلاقات بين البلدين.

وأعرب عن امتنانه مرة أخرى للكويت على التزامها بمبادئ الأمم المتحدة التي تتعلق باستقلال وسلامة أراضي وسيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، متابعا: «كما أننا نتعاون بنجاح فيما يتعلق بدعم ترشيحات بعضنا البعض في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة، آملا أن تتعزز العلاقات السياسية وغيرها بين بلدينا نتيجة للزيارات الرفيعة المستوى المقبلة بين البلدين».

وفيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية والثقافية الثنائية، أشار إلى أنها شهدت تطورا منذ بدء تسيير رحلات مباشرة بين البلدين على شركتي الكويتية والجزيرة، كما قامت شركة الطيران الجورجية بتسيير رحلات إلى الكويت بدءا من الشهر الجاري، وأتيحت الفرصة لعدد من الكويتيين لقضاء عطلة عيد الفطر في جورجيا.

ربيع كلاس

back to top