صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5069

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الخليج يرعى حلقة نقاشية حول القيادات النسائية بالسلك الدبلوماسي في يوم المرأة الكويتية

  • 23-05-2022

بمناسبة يوم المرأة الكويتية، وفي إطار دعمه لجهود المجتمع المدني في تمكين المرأة، أعلن بنك الخليج رعايته الحلقة النقاشية التي نظمتها جمعية سوروبتمست لتنمية المجتمع، حول القيادات النسائية في السلك الدبلوماسي، بحضور قيادات من السلك الدبلوماسي الكويتي، والعديد من سفيرات الدول العربية والأجنبية في البلاد، إلى جانب مجموعة كبيرة من الشابات المعينين حديثا في السلك الدبلوماسي الكويتي.

واستعرضت السفيرات المشاركات تجاربهن الشخصية في ممارسة العمل الدبلوماسي، والمشاكل التي واجهتهن في بيئة العمل، كسيدات يعملن في السلك الدبلوماسي، وكيفية التغلب عليها، كما وجهن العديد من النصائح والخبرات في مواجهة مصاعب العمل للسفيرات الجدد.

وأشدن بالتطورات الكبيرة التي تشهدها الكويت في مجال تمكين المرأة، لاسيما أن الكويت تعد أكبر الدول في الشرق الأوسط، من حيث نسبة النساء اللاتي يعملن بالسلك الدبلوماسي وفي مختلف المناصب، وأكدن أن الكويت قطعت شوطا طويلا في تمكين المرأة، سواء من حيث تمتعهن بكل الحقوق السياسية، أو مشاركتهن في تنمية الاقتصاد الوطني، من خلال العمل في مختلف القطاعات، وذلك في إطار تضافر الجهود التي تبذلها الدولة والقطاع الخاص في مساندة وتمكين المرأة.


بهذه المناسبة، قالت مديرة إدارة الاتصالات المؤسسية لجين القناعي: "إنه لمن دواعي سرورنا اليوم الاحتفال بنساء الكويت، في مثل هذا المجال الحيوي، في إطار إيماننا الراسخ داخل بنك الخليج بتمكين المرأة والشباب في مختلف المجالات، من خلال التطبيق الفاعل لمبادئ الاستدامة".

وأضافت القناعي: "نؤمن بالدور الحيوي والاستراتيجي الذي تلعبه المرأة والشباب في مختلف القطاعات بالكويت، ويسعدني أن أعبر في هذا المحفل المهم عن فخرنا واعتزازنا بسيدات الكويت في السلك الدبلوماسي، ونأمل أن يكون تجمعنا اليوم والنقاشات التي دارت بين الحضور حافزا للشابات الحاضرات في متابعة حياتهن المهنية بكل ثقة واقتدار".

واستعرضت جهود بنك الخليج في تمكين المرأة، مشيرة إلى أنه أول بنك في الكويت يلغي كل حالات التمييز بين موظفيه من النساء والرجال، وتحقيق المساواة الكاملة بينهم في المزايا الوظيفية، تطبيقا لمبادئ الأمم المتحدة المتعلقة بتمكين المرأة، وتفعيلا لاستراتيجية البنك 2025، التي يرتكز أحد أركانها على تحقيق الاستدامة المجتمعية داخل البنك وخارجه.

وأكدت حرص البنك على تمكين المرأة، سواء بالتوظيف أو في دعم مساراتها المهنية أثناء سعيها للوصول إلى مناصب قيادية، حيث تجاوزت نسبة النساء 40 في المئة من إجمالي موظفي البنك، فيما تعدت حصتهن من المناصب القيادية الـ30 في المئة عام 2020.