المنافسة تشتعل مبكراً على قائمة أفلام عيد الأضحى

نشر في 23-05-2022
آخر تحديث 23-05-2022 | 00:05
الفنانة دينا الشربيني
الفنانة دينا الشربيني
أعلن عدد كبير من صناع السينما الاستعداد لخوض المنافسة خلال عيد الأضحى، بعد نجاح الأعمال المشاركة في موسم عيد الفطر وعودة الجمهور عن السينما، بعد العزوف خلال فترة كورونا وخوف المنتجين من الخسائر.

ويأتي فيلم "كيرة والجن"، بطولة أحمد عز وكريم عبدالعزيز، على رأس القائمة، حيث أعلن صناعه طرحه خلال العيد، وتحديدا نهاية يونيو القادم، ليسبق العيد بأيام، للحصول على أكبر إيرادات ممكنة. والفيلم هو أضخم الأعمال السينمائية من حيث الإنتاج، ويشارك فيه هند صبري وسيد رجب ومجموعة كبيرة من النجوم، والعمل من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وبدأ النجم تامر حسني الترويج لفيلمه الجديد (بحبك)، الذي يقدمه خلال موسم عيد الأضحى القادم، بعد انتهاء جميع أعمال المونتاج والمكساج للعمل الجديد. وأصبح الفيلم جاهزا للعيد، ويقدم فيه تامر حسني اللون الرومانسي والكوميدي، ويخوض من خلاله تجربة الكتابة والإخراج، ويقوم بالبطولة عدد من النجوم، منهم: هنا الزاهد ومدحت تيخا ومجموعة من الشباب.

ودخل فيلم "عمهم"، بطولة النجم محمد إمام، غرف المونتاج بعد عدة أشهر من التصوير، لإنهاء أعمال المونتاج والمكساج وتجهيز الفيلم للمشاركة في الموسم الجديد. والعمل ينتمي إلى أعمال الأكشن والكوميديا. والفيلم تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي، ويشارك في بطولته: أيتن عامر، سيد رجب، باسم سمرة، محمد لطفي ومحمود حافظ.

وقررت الشركة المنتجة لفيلم "يوم 13" بتقنية ثلاثية الأبعاد، طرح العمل في العيد، وهو البطولة المطلقة الأولى لأحمد داود، مع دينا الشربيني ونسرين أمين أيضا، وتأليف وإخراج وائل عبدالله.

وتسعى الشركة المنتجة لفيلم "ليلة العيد" طرح الفيلم في موسم العيد، وهو بطولة: الفنانة يسرا، غادة عادل، ريهام عبدالغفور، التي تعود بعد غياب 4 مواسم عن الدراما والسينما، عبير صبري، نجلاء بدر وهنادي مهنا.

* محمد قدري

back to top