صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الهلال الأحمر»: 88 متطوعاً قدّموا المساندة لأجهزة الدولة والناخبين

أعلن مدير الإدارة القانونية وشؤون الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر، د. مساعد العنزي، أن 88 متطوعا ومتطوعة من الجمعية شاركوا في انتخابات المجلس البلدي، وزعوا على 11 مدرسة لتقديم العون والمساندة لأجهزة الدولة والناخبين.

وقال العنزي، في تصريح أمس، على هامش مشاركة الجمعية في انتخابات «بلدي 2022»، إن مشاركة متطوعي الجمعية في العملية الانتخابية تتمثل في مساعدة الناخبين والأجهزة الحكومية المعنية بهذه العملية، من خلال تقديم كل العون لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والإسعافات الأولية.

وذكر أن الجمعية شكلت لجانا للتعريف بدور كل متطوع ومتطوعة، وتوزيعهم على جميع المحافظات حسب الكثافة السكانية لكل دائرة انتخابية.


وأوضح العنزي أن المتطوعين والمتطوعات التحقوا بدورة تنشيطية حول الإسعافات الأولية، إضافة الى تلقيهم التعليمات والإرشادات الخاصة بكيفية تقديم الخدمات الإنسانية في يوم الانتخابات.

وذكر أن المتطوعين خضعوا أيضا لبرنامج تدريب للحصول على المهارات والمعارف التي يجب أن يتحلوا بها في مراكز الاقتراع والثقافة العامة للمشاركة السياسية وإدارة فرق العمل الانتخابية ومهارات خدمة العملاء في مراكز الاقتراع، إلى جانب معلومات عن الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي يجب تطبيقها ومراعاتها في مراكز الاقتراع.

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الجهات الحكومية المشاركة في هذا الحدث، ومنها وزارات التربية، والداخلية، والكهرباء والماء، إضافة الى بلدية الكويت وجمعية الهلال الأحمر.

وشدد على حرص الجمعية على التنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية بالتنظيم لهذه المناسبة وأهمها وزارة الداخلية، لافتا الى أن مشاركة الجمعية في الانتخابات تأتي انطلاقا من أهدافها الإنسانية الرامية الى توفير وتقديم الخدمات والإسعافات الأولية لكل من يحتاج الى المساعدة.