الجامعة الأسترالية تنظم يوماً للصحة

حرصاً على تعزيز خيارات نمط الحياة الصحية للطلاب والموظفين والمجتمع

نشر في 18-05-2022
آخر تحديث 18-05-2022 | 19:06
جانب من حفل الختام
جانب من حفل الختام
اختتمت الجامعة الأسترالية فعالية يوم الصحة كجزء من استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، حرصاً منها على تعزيز خيارات نمط الحياة الصحية لطلابها وموظفيها وعوائلهم والمجتمع ككل. وسلّطت الفعالية الضوء على مواضيع تخصّ اتباع «نمط الحياة الصحي» من خلال تنظيم نشاطات وندوات تهتم بالموضوع.

وتعد هذه الفعالية التي نظّمها قسم الصحة والسلامة في الجامعة موعدا سنويا لتوعية الجميع بأهمية الصحة النفسية والبدنية للفرد. وشملت هذه السنة عروضا مسرحية ومسابقات للمواهب وألعابا ترفيهية وتوعوية، إلى جانب العديد من الأجنحة والأنشطة المتنوعة المقامة من طلاب كلية إدارة الأعمال بالجامعة لإعطائهم خبرة عملية في تنظيم الفعاليات، كما استضافت الفعالية ضيوفًا لإلقاء محاضرات عن مواضيع ذات صلة بالصحة من أجل تنمية معلومات الحضور وإعدادهم لتطبيق العادات الصحية في حياتهم اليومية.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة قسم الصحة والسلامة في الجامعة الأسترالية، مريم المراغي، إن التأثير الصحي للجائحة على المجتمع في العامين السابقين استدعى من أسرة الجامعة أن تقوم بتسليط الضوء على كيفية المضيّ قُدماً والنمو من الجائحة لمستقبلٍ صحيٍ أفضل.

ونجحت الفعالية في اجتذاب الحضور الكثيف، وفي الختام تبرّعت الجامعة بالعائدات من مبيعات التذاكر إلى جمعية كان لمكافحة السرطان، وقد بلغ إجمالي المبيعات 1350 دينارا.

back to top