147 منصباً بالجامعة في انتظار التعيين بالأصالة

نشر في 18-05-2022
آخر تحديث 18-05-2022 | 19:10
أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت
أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت
قال أمين سر جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. سالم مطرود إن الجامعة «حالها حال بقية مؤسسات الدولة، فاستقالة الحكومة ستعلق التعيينات وتؤخرها 6 أشهر، وذلك بعد أن أملوا خيراً بتعيين د. يوسف الرومي مديراً لها»، مشيراً إلى وجود أكثر من 147 منصباً في الجامعة بالانابة في انتظار التعيين بالأصالة.

جاء ذلك خلال تنظيم الجمعية الكويتية للدراسات العليا الندوة الأكاديمية «العام الأكاديمي بين الواقع والمأمول» التي حاضر فيها كل من مطرود، وعضو رابطة أعضاء هيئة التدريس د. خالد الصيفي، بحضور عدد من منتسبي الجمعية وأساتذة أكاديميين، ومهتمين بالشأن التعليمي والأكاديمي.

وأضاف مطرود: «من المتوقع ان تتراوح أعداد خريجي الثانوية العامة هذا العام بين 38 ألفاً و42 ألف طالب وطالبة»، لافتا الى أن مؤسسات التعليم العالي مازالت تعاني من استقبال هذه الأرقام الكبيرة، مشددا على ضرورة دعم ميزانية الجامعة لاستقبال نفس أعداد العام الماضي وهي 10 آلاف طالب.

ومن جهته، قال الصيفي إن «السبب الجذري في وجود مشاكل بالتعليم التطبيقي هو عدم وجود مسؤولين في أماكنهم يتحملون مسؤولياتهم الكاملة في اتخاذ القرارات، ومواجهة الرأي العام، وحل المشاكل التي يواجهونها، وبالتالي يكون كل نشاطهم في تصريف العاجل من الأمور، وهذا من أهم أسباب عدم حل العديد من المشاكل في التطبيقي، خاصة أن المدير العام للتطبيقي ونوابه ومديري القطاعات أغلبهم بالإنابة أو بالتكليف، وبالتالي لا يستطيعون اتخاذ أي قرار، ونطالب بتسكين تلك المناصب بأسرع وقت ممكن على أساس معيار الكفاءة والولاء للمؤسسة».

بدوره، طالب رئيس الجمعية د. محمد العتيبي المسؤولين عن التعليم بالعمل على توفير كل السبل والإمكانات اللازمة للارتقاء بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية، والنهوض بها من أجل تسليح الطلبة بالعلم والمعرفة.

● أحمد الشمري

استقالة الحكومة تعلق التعيينات 6 أشهر سالم مطرود
back to top