افتتاح معرض التعليم الجامعي الأردني

أبوشتّال: الطالب الكويتي يحظى في بلادنا باهتمام ورعاية

نشر في 18-05-2022
آخر تحديث 18-05-2022 | 19:03
السفير الأردني خلال لقاء مسؤولين بالمعرض
السفير الأردني خلال لقاء مسؤولين بالمعرض
برعاية وحضور السفير الأردني لدى الكويت صقر أبوشتّال، افتتح معرض التعليم الجامعي الأردني الثالث أعماله صباح اليوم بفندق كوستا ديل سول، بمشاركة نخبة من الجامعات الأردنية المعتمدة من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

وقال أبوشتّال إن "المعرض بنسخته الثالثة، بمثابة دعوة لأشقائنا في الكويت وللجالية الأردنية وباقي الجنسيات المقيمة بالكويت للاستفادة من مستوى التعليم الجامعي الذي تتميز به الجامعات الأردنية"، لافتاً إلى أنه يهدف لتطوير العلاقة الأخوية التي تربط بين المملكة والكويت قيادة وشعباً.

وأضاف أن الطالب الكويتي في الأردن يحوز رعاية ومتابعة حثيثة من قبل الجامعات الأردنية وبالتنسيق مع سفارة الكويت في عمّان، مشيرا الى أن الدراسة الجامعية بمثابة فرصة للاحتكاك بالمجتمع الذي يدرس فيه الطالب، فيفيده باكتساب خبرة حياتية وعملية تدعمه في حياته المستقبلية.

وأوضح أن التقارب الكبير في العادات والتقاليد بين البلدين يجعل الأردن وجهة تعليمية آمنة للكثير من الطلاب الكويتيين والعرب، كاشفاً عن زيارة مرتقبة لوفد من وزارة التعليم العالي الكويتية للأردن، للاطلاع عن كثب على مستوى الإجراءات والنظم التعليمية بالجامعات، سعياً لزيادة عدد الجامعات المعتمدة لدى الكويت، "مما يتيح لأبنائنا الطلبة خيارات وتخصصات جديدة تواكب متطلبات سوق العمل".

من جهتها، قالت مدير دائرة البرنامج الدولي والتسويق بالجامعة الأردنية آلاء صالح إن هذه هي المشاركة الثانية للجامعة في معرض الجامعات الأردنية، مؤكدة أن وجودهم بالمعرض يهدف للقاء الطلبة الراغبين في التسجيل والإجابة عن استفساراتهم، وعرض الخدمات المتاحة لهم.

وأوضحت صالح أن الجامعة الأردنية لديها 82 برنامج بكالوريوس و111 برنامج ماجستير و38 برنامج دكتوراه من 19 كلية بمختلف العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلمية والطبية، إضافة إلى 16 برنامج اختصاص عالٍ بالطب وطب الأسنان.

من جانبها، صرّحت رئيسة قسم القبول الدولي بالجامعة الأردنية زين الحصان بأن إجمالي عدد الطلبة الكويتيين المسجلين بالجامعة الأردنية وما زالوا على مقاعد الدراسة 1136 طالباً، منهم 894 طالباً بالتخصصات العلمية والبقية بتخصصات إنسانية، لافتة الى أن الجامعة تسعى لزيادة هذا العدد من خلال قنوات التسويق المختلفة التي من ضمنها المشاركة في المعارض التعليمية.

من جانبه، ذكر مسؤول العلاقات العامة والإعلام في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا علاء الخرابشة أن مشاركة الجامعة تهدف للتعريف ببرامجها الدراسية لدرجتي البكالوريوس والدراسات العليا الحاصلة على الاعتماد الوطني الأردني والاعتمادات الدولية ABET, AACSB، والمعتمدة لدى وزارة التعليم العالي الكويتية.

وبدوره، أعلن مدير المعارض في شركة كارل بردجرز-الشركة المنظمة إياد قدومي، أن المعرض مستمر لمدة يومين على فترتين صباحية ومسائية، وهو فرصة للقاء الطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات الأردنية مع ممثلي تلك الجامعات والرد على استفساراتهم حول نظام الدراسة بالجامعات ومتطلبات القبول والتسجيل والتخصصات والدرجات العلمية المتوافرة.

back to top