الجامعة: دعم الصم بالتعاون مع الحرس الوطني

نظمت فعالية «يوم الأصم العربي» في كلية التربية

نشر في 18-05-2022
آخر تحديث 18-05-2022 | 19:01
جانب من تكريم مدير الجامعة في الفعالية
جانب من تكريم مدير الجامعة في الفعالية
كشف مدير جامعة الكويت د. يوسف الرومي عن دعم الجامعة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم، ودعم تعلم لغة الاشارة، بالتعاون مع الحرس الوطني، لافتا إلى أنه سيكون من اقوى انواع التعاون مع الجهات المجتمعية في الكويت، وأن فئة الاحتياجات الخاصة هم أولوية بالنسبة للجامعة.

جاء ذلك خلال فعالية «يوم الأصم العربي» التي نظمتها كلية التربية في جامعة الكويت برعاية وحضور مدير الجامعة د. يوسف الرومي، والقائم بأعمال عميد الكلية د. فايز الظفيري على مسرح كلية التربية اليوم .

ومن جهته، قال الظفيري: أطلقنا هذا العام شعار «إدراج لغة الاشارة في مناهج التعليم»، وترجمة لهذا الشعار قامت جامعة الكويت بهذا الجانب قبل اطلاق الشعار من قبل الاتحاد العربي للصم، حيث انشأت لجنة مختصة بذوي الاعاقة من أهدافها ادراج لغة الاشارة في المناهج التعليمية.

ومن جانبه، أعلن وكيل الحرس الوطني الفريق ركن هاشم الرفاعي إدخال دورة «مترجم لغة الإشارة» ضمن مناهج الحرس الوطني لتأهيل أعداد من المنتسبين للتعامل مع فئة الصم في جميع مواقع المسؤولية، مضيفا أنه تم تعزيز التعاون مع نادي الصم الكويتي، وبلغ عدد المتعلمين للغة الإشارة بمستوياتها الثلاثة في الحرس ما يقارب 200 عسكري من ضباط وضباط صف وأفراد، ولاقت هذه المبادرة استحسان جميع الجهات الحكومية.

● فيصل متعب

back to top