صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اليوسف: وصول نسخة كأس العالم إلى الكويت مصدر إلهام لنجومنا الحاليين والمستقبليين

  • 16-05-2022 | 20:18
  • المصدر
  • KUNA

قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح إن وصول النسخة الأصلية لكأس العالم لكرة القدم إلى الكويت للمرة الأولى اليوم الاثنين يعد مصدر إلهام لنجوم كرة القدم الحاليين والمستقبليين في البلاد.

جاء ذلك خلال الفعالية الإعلامية الخاصة التي استضافها مركز «الشيخ جابر الأحمد الثقافي» بمناسبة وصول كأس العالم الأصلية لكرة القدم إلى الكويت خلال جولتها العالمية التي تجوب فيها عدة دول في الشرق الأوسط قبل إقامة مونديال قطر 2022.

وقال الشيخ أحمد اليوسف إنه «لا يوجد في عالم الرياضة رمز أكبر من كأس العالم وإنه لشرف كبير أن نستضيف جولة كأس العالم في الكويت لنوفر بذلك فرصة رائعة لعشاق كرة القدم والرياضة في كافة أنحاء الدولة فرصة مشاهدة ألق هذا الكأس عن قرب».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة المرطبات التجارية خالد المزيرعي خلال الفعالية إنه «لمن الشرف العظيم لشركة كوكاكولا أن تستضيفكم اليوم في الكويت ضمن النسخة الخامسة من فعالية جولة كأس العالم برعايتها وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والتنسيق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم».

وأضاف المزيرعي أنه مع وصول فعالية جولة كأس العالم إلى الكويت «نستذكر إنجازات الشباب الكويتي، فمنتخب (الأزرق) أول منتخب خليجي يتأهل لكأس العالم في إسبانيا 1982 وهذا الإرث التاريخي بلا شك سيكون نبراسا للجيل القادم من الشباب الرياضي الكويتي للعمل على استعادة أمجاده ورفع راية الكويت مجددا في المحافل الدولية».


بدوره قال أسطورة كرة القدم البرازيلية جيلبرتو سيلفا «أدرك جيدا مدى الحماس الذي يشعر به الملايين من عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم عند رفع كأس البطولة ويشرفني التواجد في الكويت لأختبر عن كثب شغف شعوب الشرق الأوسط وحبهم الكبير للرياضة الجماهيرية الأولى في العالم».

وأكد سيلفا ثقته بالدور الذي تلعبه هذه الجولة في إلهام الكثيرين من عشاق كرة القدم والمواهب الصاعدة في المنطقة والعالم خلال زيارتها المرتقبة إلى 51 دولة حول العالم.

وتشمل جول كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط إلى جانب الكويت كلا من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين ولبنان ومن المقرر أن تزور المملكة العربية السعودية في محطتها قبل الأخيرة لتحط رحالها في قطر الدولة المضيفة للبطولة.

وتتضمن جولة كأس العالم لكرة القدم عالميا زيارة 51 دولة ومنطقة وزيارة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم والبالغ عددها 211 دولة بحلول عام 2030.

وتزور الجولة لأول مرة جميع الدول ال32 المشاركة في البطولة لتلهم الجماهير في جميع أنحاء العالم من خلال تجارب حصرية استثنائية.

وحضر الفعالية الأمين العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم صلاح القناعي ونجم منتخب الكويت لكرة القدم بدر المطوع.