الجامعات الأردنية تستعرض خدماتها للطلبة في المعرض التعليمي الثالث 18 و19 الجاري

تنظمه شركة كارل بردجرز برعاية سفير المملكة في فندق كوستا ديل سول

نشر في 15-05-2022
آخر تحديث 15-05-2022 | 19:41
مدير المعارض إياد قدومي
مدير المعارض إياد قدومي
تحت رعاية سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الكويت صقر أبو شتّال، تقيم شركة كارل بردجرز لتنظيم المعارض والمؤتمرات "معرض التعليم الجامعي الأردني الثالث" في فندق كوستا ديل سول يومي 18 و19 الجاري.

وقال مدير المعارض إياد قدومي، إن المعرض نتاج نجاح النسختين الأولى 2018 والثانية 2020 لمعرض الجامعات الأردنية في الكويت، مشيرا الى انه تم اختيار "كارل بردجرز" هذه المرة لتنظيمه لما تمتاز به من خبرات متراكمة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات.

وأشاد قدومي بدور سفارة المملكة ممثلة بالسفير وطاقم السفارة، للدعم الذي تقدمه لكل نشاط يهدف إلى توطيد مجالات التعاون في القطاعات المختلفة، والتي من ضمنها قطاع التعاون والتبادل التعليمي.

وأشار إلى أن الجامعات التي ستشارك في هذا المعرض هي الجامعة الأردنية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وكلتا الجامعتين مقرهما العاصمة عمّان، موضحا أن المعرض في نسخته الثالثة يهدف إلى إبراز صورة الأردن كدولة تتميّز بمستوى عال في قطاع التعليم الجامعي، لما تقدمه من بيئة تعليمية متنوعة، وسجل حافل بتخريج أفواج من الخريجين الذين تميّزوا في حياتهم العلمية والعملية، وكان لهم بصمات مميزة في خدمة بلادهم من خريجين أردنيين وغير أردنيين، إذ يوفّر الأردن لطلبته من مواطنين وأشقاء عرب وغيرهم أكثر من جانب لخدمتهم، ويحقق لهم منافع تعليمية في أجواء طبيعية واجتماعية تناسب السياحة التعليمية الآمنة.

وأكّد أن مشاركة الجامعات الأردنية يأتي لعرض خدماتها للطلبة الكويتيين والأردنيين وغيرهم من المقيمين على أرض الكويت، بشكل يرتقي باسم الأردن ويليق بمكانته، ويرسّخ مفهوم توطيد العلاقات بين البلدين وشعبيهما، ويتيح فرص تبادل الخبرات والمنافع في القطاع التعليمي الجامعي.

وذكر أن الفرصة متاحة للزوار للاستفسار عن تخصصات الطب والهندسة وإدارة الأعمال والقانون وغيرها من التخصصات المتاحة بدرجتي البكالوريوس والدراسات العليا الماستر والدكتوراه، مبينا أن الشركة المنظمة حرصت كل الحرص على استقطاب الجامعات المعتمدة من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي، وضمان جودة التعليم التابع لوزارة التعليم العالي بالكويت.

وأعلن أن المعرض يرحب بزواره من كل الجنسيات للقاء ممثلي الجامعات المشاركة، والاستفادة من وجودهم بالكويت خلال فترة المعرض، للإجابة عن استفساراتهم ومناقشة متطلباتهم وطموحاتهم المستقبلية، وتوضيح آليات التسجيل والقبول، لافتا الى أن المعرض سيفتح أبوابه لاستقبال الزوار على فترتين صباحية ومسائية.

المعرض استمرار لسلسلة معارض الجامعات الأردنية المعتمدة بالكويت قدومي
back to top