صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سيبي جورج : انضمام آلاف الممرضات الهنديات للمستشفيات الخاصة قريباً

«متفائل بالنتائج المرتقبة لمذكرة التفاهم الخاصة بالعمالة المنزلية»

أشاد السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج بالمستوى الذى وصلت إليه العلاقات الهندية ـــ الكويتية عموماً، وفي قطاع الرعاية الصحية خصوصاً، لافتاً إلى أن هذا المجال شهد نشاطاً مشتركاً وتعزيزاً كبيراً خلال فترة جائحة «كورونا»، خصوصا على صعيد التعاون بين البلدين في مكافحة الوباء.

وفي تصريحات للصحافيين على هامش «مهرجان تذوق المانغو الهندية» الذي أقيم في مبنى السفارة، وحضره عدد كبير من أبناء الجالية الهندية اضافة إلى عدد من المواطنين، قال جورج: «العلاقات الهندية ــ الكويتية في القطاع الصحي تشهد تطوراً ملحوظاً وتعزيزاً كبيراً اليوم مع وصول عدد أكبر من الممرضات الهنديات إلى الكويت، كما أنه بات لدينا الآلاف من هؤلاء الممرضات اللاتي سيأتين إلى الكويت للانضمام إلى مستشفيات القطاع الخاص، في اطار عملية مستمرة، فضلا عن جهود السفارة لايجاد السبل والوسائل الملائمة لزيادة توظيف الممرضات الهنديات في المستشفيات الحكومية».

وأشار إلى اجتماع مجموعة العمل المشتركة في قطاع الصحة التي التأمت العام الماضي، موضحاً انه ستتم مناقشة موعد الاجتماع القادم قريباً، مؤكداً التواصل الدائم مع المسؤولين الكويتيين لمعالجة جميع الأمور المتعلقة بتعيين وعمل الممرضات الهنديات في الكويت.


وأشار إلى أن إجراءات التأشيرة بصفة عامة سهلة وميسّرة، وأن القسم القنصلي في السفارة يقوم بإصدار التأشيرات في معظم الحالات خلال 24 ساعة فقط، كاشفاً عن تضاعف اعداد السائحين الكويتيين الذين يزورون الهند هذا العام عن المرّات السابقة.

وعن آخر التطورات المتعلقة بمذكرة التفاهم الخاصة بالعمالة المنزلية، قال جورج إنه سيلتقي مع الجانب الكويتي خلال الاسابيع المقبلة لمناقشة تنفيذها، معربا عن تفاؤله بالنتائج التي سيتم التوصل إليها.

وعلى صعيد التعاون الأكاديمي بين البلدين أوضح «اننا نعمل على زيادة التعاون في قطاع التعليم، والتقيت وزير التربية في الكويت، وناقشت معه مختلف الخطوات لتحسين التعاون في هذا المجال، فالهند تمتلك جامعات ومؤسسات تعليمية مشهود بكفاءتها عالمياً، والطلاب الكويتيون محل ترحيب وتقدير».

● ربيع كلاس

التأشيرة خلال ٢٤ ساعة... وأعداد السياح تتضاعف والطلاب محل ترحيب في جامعاتنا