صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مجلس الوزراء: الأمتان العربية والإسلامية فقدتا قائداً للنهضة

الكويت قدمت التعازي والمواساة للإمارات حكومة وشعباً بوفاة خليفة بن زايد

  • 14-05-2022

أعلن مجلس الوزراء الحداد الرسمي في الكويت وتعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية مدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام 40 يوما اعتبارا من أمس حدادا على وفاة المغفور له بإذن الله تعالى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الشيخ خليفة بن زايد.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. محمد الفارس: "بقلوب خاشعة مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقى مجلس الوزراء نبأ وفاة المغفور له"، مضيفاً أن المجلس أكد أن دول مجلس التعاون الخليجي والأمتين العربية والإسلامية فقدت قائدا من قادة النهضة والتغيير بما كان له من رؤية ثاقبة ورغبة في التطوير كان لها الأثر في تحقيق الإنجازات الهائلة التي شهدتها الإمارات خلال عهده الميمون وبلوغها المكانة المرموقة التي تتمتع بها.

وصرح الفارس بأنه إزاء هذا المصاب الجلل فإن الكويت وباسم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والشعب الكويتي تتقدم بخالص العزاء والمواساة لدولة الإمارات الشقيقة حكومة وشعبا، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجزيه عما قدمه لأمته خير الجزاء.

مصاب جلل

من ناحيته، بعث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، ببرقية تعزية إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات الفريق الشيخ سيف بن زايد بوفاة الشيخ خليفة بن زايد.

وقالت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة، في بيان صحافي، إن الوزير النواف استذكر في برقيته ما شهده البلد الشقيق في عهد الفقيد من نهضة شاملة وإنجازات متعددة في شتى المجالات ومواقفه الخالدة وجهوده المخلصة لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وذكرت أن النواف أعرب عن ألم الكويتيين في هذا المصاب الجلل، مقدما إلى سيف بن زايد أحر التعازي القلبية "سائلين الله عز شأنه أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم والأسرة الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء".


مواقف وإنجازات

من جانبه، بعث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الخالد ببرقيات تعزية إلى رئيس دولة الامارات محمد بن زايد، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حاكم إمارة دبي محمد بن راشد، وإلى وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد البواردي أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الشيخ خليفة بن زايد، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الأبرار والصالحين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم ذويه والشعب الإماراتي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

كما استذكر الخالد في برقياته الدور الكبير والهام للشيخ خليفة بن زايد في دعم وتعزيز منظومة التعاون والعمل الجماعي المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مضيفاً أن الراحل ترك خلفه إرثاً عظيماً من الأعمال والمواقف والإنجازات والتي أسهمت بدورها في بناء دولة حديثة تنبض بالحياة في جميع مكوناتها شعارها النهضة والتطور والازدهار.

تعطيل الأنشطة

من جهته، أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تعطيل جميع الانشطة الثقافية والفنية في البلاد ثلاثة أيام امتثالا للأمر السامي بإعلان الحداد الرسمي وتعطيل أعمال الوزارات والدوائر الحكومية حدادا على وفاة المغفور له.

كما أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح، تأجيل انطلاق منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة ثلاثة أيام بسبب هذا المصاب الجلل.

وكان ديوان الخدمة المدنية أعلن تعطيل العمل في الوزارات والجهات الحكومية ثلاثة أيام اعتبارا من أمس حدادا على وفاة المغفور له، مقررا، في بيان صحافي، أنه "بناء على أمر سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وبناء على بيان الحكومة حول إعلان الحداد الرسمي، فقد أعلن ديوان الخدمة تعطيل العمل ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام مدة 40 يوما".

وأوضح الديوان أنه بناء على ذلك يعلن تعطيل العمل اليوم، ويعتبر يوما الجمعة والسبت يومي عطلة رسمية تعطل فيهما جميع الدوائر الرسمية والأجهزة الحكومية على أن يبدأ العمل غدا، مشيراً إلى أن الأجهزة والهيئات والجهات الحكومية ذات طبيعة العمل الخاصة يتم تحديد عطلتها بمعرفة الجهات المختصة بشؤونها ومراعاة المصلحة العامة.

مواقفه خالدة وجهوده مخلصة لخدمة قضايا الأمتين أحمد النواف

دوره كبير في دعم وتعزيز منظومة التعاون والعمل الخليجي المشترك طلال الخالد

إنجازات هائلة شهدتها الإمارات خلال عهده الميمون مع بلوغها المكانة المرموقة الحالية الفارس