علي حسن رئيساً للجنة تحكيم مهرجان الكويت للسينما الجديدة

نشر في 27-04-2022
آخر تحديث 27-04-2022 | 15:52
أعلن رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة، رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت، عبدالعزيز الصايغ، أن اللجنة المنظمة للمهرجان اختارت المخرج د. علي حسن رئيسا للجنة التحكيم للمهرجان في دورته الثانية التي ستنطلق في الفترة من 9 إلى 11 يونيو المقبل.

وأكد الصايغ أن اختيار المخرج علي حسن يأتي للمكانة المرموقة التي يحتلها وإلى الإنجازات السينمائية التي حققها خلال مسيرته الفنية الثرية بالأعمال السينمائية، وبالذات في مجال الأفلام الوثائقية والتسجيلية.

سنة 90

يذكر أن المخرج علي حسن حقق خلال مسيرته عددا مهما من الأعمال، ومن بينها - سنة 90 - ومعركة السماء والأرض - والعاصفة والدرع - والخلايا - ونموت وتبقى الكويت - والجامبو جيت - وحكاية بطل - ومن الكوت الى الكويت - وعدد آخر من الأعمال التي حصدت الكثير من الجوائز في عدد من المهرجانات السينمائية المحلية والخليجية والعربية.

من جانبه، عبّر حسن عن سعادته باختياره لرئاسة لجنة تحكيم مهرجان الكويت للسينما الجديدة، والذي وصفة بأنه حاضنة للإبداع السينمائي الكويتي والعربي وجناح آخر جديد تحلّق به السينما الكويتية الى آفاق أبعد، إضافة الى مهرجان الكويت السينمائي الذي ينظّمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب. ودعا حسن أجيال السينما في الكويت والعالم العربي لدعم هذا الملتقى السينمائي الذي يشكّل أحد الرهانات الأساسية لتنشيط الحراك السينمائي على المستويين المحلي والخليجي والعربي.

لجنة التحكيم

يذكر أن لجنة التحكيم ستضم هذا العام كوكبة من العناصر الفنية والإعلامية، حيث تضم ـيضا مصممة الأزياء الكويتية، د. ابتسام الحمادي، والمخرج منير الزعبي، والمخرج والإعلامي أحمد السويلم، إضافة الى الصحافي مفرح الشمري.

وتواصل اللجنة الفنية للمهرجان استقبال الأعمال السينمائية المشاركة في المسابقات الثلاث للمهرجان، وهي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ومسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة، ومسابقة الأفلام الروائية الطويلة، علما بأن جميع المسابقات عربية.

back to top