مرشحا «السابعة» و«العاشرة» لـ «البلدي» يفوزان بالتزكية في سابقة تاريخية

44 مرشحاً يتنافسون في انتخابات «البلدي» 21 مايو المقبل

نشر في 23-04-2022 | 15:02
آخر تحديث 23-04-2022 | 15:02
إدارة الإنتخابات بعد إقفال باب الترشيح
إدارة الإنتخابات بعد إقفال باب الترشيح
أُغلق باب الترشيح لانتخابات المجلس البلدي 2022 اليوم بتسجيل أربعة مرشحين في اليوم الأخير، وهم السعيد السعيد عن الدائرة الثالثة، وطلال القطان وعلي صرخوه عن «الرابعة»، وسالم البلهان عن «الخامسة»، ليصل بذلك إجمالي المرشحين الى 44 (بعد انسحاب مرشحَين)، سيتنافسون على 10 مقاعد للمجلس في 21 الشهر المقبل.

وتصدرت الدائرة الثالثة في عدد المرشحين، إذ ترشح فيها 10، تلتها «الرابعة» بـ 9 مرشحين، ثم «الخامسة» بـ 6، بينما تساوت كل من الدوائر الاولى والسادسة والثامنة بـ 4 مرشحين، ثم «الثانية» بـ 3، والتاسعة بمرشحَين فقط، أما في كل من «السابعة» و»العاشرة» فتقدم مرشح واحد فقط، وهذه سابقة تاريخية في انتخابات «البلدي»، مما يعني إعلان فوزهما بالتزكية في الدائرتين المذكورتين بعد تفردهما بالترشح.

وأكد مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية في وزارة الداخلية العقيد حقوقي صلاح الشطي، انه بعد إغلاق باب الترشيح ولم يتقدم في كل من «السابعة» و«العاشرة» سوى مرشح واحد، فسيتم إعلان أنهما عضوان بالمجلس البلدي بشكل رسمي عن طريق النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إذ لم يترشح في الدائرتين سوى «خالد مفلح المطيري في السابعة، ونصار العازمي في العاشرة».

وأشار الشطي إلى أنه حسب المادة 25 من قانون الانتخاب، في حال لم يتقدم في دائرة انتخابية من المرشحين ترشيحا صحيحا أكثر من العدد المطلوب للانتخاب يعلن الوزير فوز هؤلاء المرشحين ‏بالعضوية دون الحاجة إلى إجراء الانتخاب في الدائرة.

وقال ان عدد المتقدمين للترشح لانتخابات «البلدي» التي ستجرى 21 مايو القادم 44 مرشحا، بينهم امرأتان، مشيرا الى أنه على كل مرشح خلال 10 أيام التوجه إلى مخفر الدائرة الانتخابية التي ترشح فيها لإثبات عملية الترشح.

وذكر الشطي، في تصريح، انه تم تشكيل لجنة لفحص طلبات الترشح لانتخابات «البلدي»، والتي ستقدم تقريرا نهائيا بأعداد المرشحين لوزير الداخلية، موضحا أن الإدارة ستستقبل المناديب والوكلاء الخاصين بالمرشحين الذين سيعملون مع المرشحين يوم الانتخاب في اللجان بعد إقفال باب الترشح، إضافة إلى استقبال موظفي «الداخلية» الذين سيعملون مع رؤساء اللجان.

وأوضح أن عدد لجان الاقتراع 603 لجان موزعة على 102 مدرسة في مختلف الدوائر الانتخابية العشر، مؤكداً أن باب التنازل يبدأ من أول يوم ترشح وحتى 7 أيام قبل موعد الانتخابات.

وفي تصريحات لبعض مرشحي اليوم الأخير، قال مرشح الدائرة الرابعة علي صرخوه، إنه ترشح للانتخابات ليعمل على حل العديد من المشاكل والقضايا العالقة في الدولة، وأهمها القضايا الإسكانية التي مازالت حلولها بطيئة وتحتاج إلى تفعيل أكثر.

أما مرشح «الرابعة» م. طلال القطان، فأكد أن الكويتيين حريصون على المشاركة في هذا العرس الديموقراطي الخاص بالمجلس البلدي، موضحا أن خوضه سباق الترشح يهدف إلى المساهمة في حل المشاكل المتراكمة في الدولة، خصوصا أن الوضع يحتاج إلى تكاتف وتعاون الجميع للقضاء على كل هذه الأزمات من قضايا إسكانية وبيئية وصحية.

وأشاد بدور «البلدي» الحالي، لاسيما أنه نجح في تقدم حلول إسكانية، كما ساهم في تحرير أراض، وقدم حلولا لمشاكل متعددة كانت عالقة منذ سنوات طويلة.

المرشحون

الدائرة الأولى

حسن علي كمال

جراح سعد الدوسري

أيوب عبدالصمد الصفار

عبدالله حسن شمساه

الدائرة الثانية

عبدالله عبدالعزيز المحري

أحمد فهد الدويلة

عبدالله سلطان السالم

الدائرة الثالثة

زينب علي الحساوي

فهد مساعد العبدالجادر

محمد بدر الضاعن

محمد خالد القديري

ضرار يوسف الدعيج

خليفة سلمان الخدة

محمد عبدالهادي اظبيه

بدر محمد العسعوسي

سالم ناصر سالم الخشتي

السعيد أحمد السعيد

الدائرة الرابعة

زياد عادل بورسلي

جواد حسن قمبر

رازي عبدالرحمن المرشود

أحمد إبراهيم المسيطير

طلال عباس القطان

صالح أحمدالعجيل

علي حميد صرخوه

نوال محمد البخيت

سعود عبدالرحمن الكندري

الدائرة الخامسة

ناصر مرضي الجدعان

فاضل أسد حسين

ناصر الدين باقر عبدالباقي

أحمد جاسم الصفار

جاسم محمد دشتي

سالم محمود البلهان

الدائرة السادسة

فارس شميريخ الديحاني

فهيد فهاد الرشيدي

إسحاق أحمد الكندري

عدنان جمعة سبتي

الدائرة السابعة

خالد مفلح المطيري (تزكية)

الدائرة الثامنة

طلال ضايف الشمري

عبدالله عويد العنزي

نواف عجيل العنتري

عيد مفلح المسيلم

الدائرة التاسعة

ناصر حماد الكفيف

خالد وسمي العازمي

الدائرة العاشرة

نصار رجعان العازمي (تزكية)

● محمد الجاسم

603 لجان اقتراع في 102 مدرسة في الدوائر الانتخابية العشر الشطي

مرشحو اليوم الأخير يعدون بحلول للمشاكل الإسكانية والبيئية والصحية
back to top