مجموعة هيونداي تكشف عن سياراتها الجديدة في معرض نيويورك

نشر في 14-04-2022 | 13:03
آخر تحديث 14-04-2022 | 13:03
هيونداي باليسيد الجديدة
هيونداي باليسيد الجديدة
كشفت مجموعة صناعة السيارات الكورية الجنوبية «هيونداي موتور قروب»، التي تضم شركات «هيونداي» و«كيا» و«جينسيس»، النقاب عن عدد من الطرز الجديدة والنماذج الاختبارية خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات التي انطلقت اليوم وتستمر حتى 24 أبريل الحالي.

وكشفت شركة هيونداي عن نسخة جديدة من السيارة «باليسيد» ذات الدفع الرباعي، في المعرض قبل إطلاقها محلياً في مايو المقبل، في حين قدمت «كيا كورب» السيارة «تيلورايد» ذات الدفع الرباعي المحسنة، قبل إطلاقها في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، حسبما ذكرت الشركتان في بيانين منفصلين.

ستتوفر «باليسيد» الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ومحرك ديزل «سولار» سعة 2.2 لتر أو محرك بنزين سعة 3.8 لتر.

وقالت «هيونداي» إنه سيتم طرحها في السوق الأمريكية هذا الصيف، بحسب وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.

وتأتي سيارة «تيلورايد» الجديدة من «كيا كورب» بمحرك بنزين سعة 3.8 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وهي مجهزة بميزات أمان معززة، مثل تجنب الاصطدام الأمامي «FCA»، وأنظمة مساعدة التوجيه المراوغة.

كما قدمت «كيا» خلال المعرض السيارة «نيرو» الجديدة كلياً، بتصميم جديد كلياً وقدرات مركبة ونطاق قيادة ممتد.ة

قالت «كيا» إن السيارة ستظهر في السوق الأمريكية في وقت لاحق من العام في فئتين الأولى هجين والثانية كهربائية بالكامل.

كما طرحت السيارة الصالون الكهربائية الرائدة، باسم «كيا كونسبت إي في 9»، في نيويورك بعد عرضها في معرض لوس أنجليس للسيارات في نوفمبر من العام الماضي.

في الوقت نفسه كشفت شركة جينيسيس، وهي العلامة التجارية الفاخرة في مجموعة هيونداي موتور عن نموذج اختباري لسيارة كهربائية جديدة خلال المعرض.

وأطلقت «جينسيس» على النموذج الاختباري للسيارة الكهربائية اسم «إكس سبيديوم كوبيه».

وتم إنتاج «إكس سبيديوم كوبيه»، وهو نموذج مطور من سيارة «جينسيس إكس» التي تم الكشف عنها في مارس من العام الماضي، لمشاركة اتجاه تصميم السيارات الكهربائية المستقبلية لـ «جنيسيس». في حين لم يتم الكشف عن الشكل أو الوزن النهائي للسيارة المنتظرة.

وقال لوك دونكيرفولك، مدير الابتكارات لـ «جينيسيس» ونائب رئيس هيونداي موتور، إن «إكس سبيديوم كوبيه»، بصفتها نوع من نماذج التصميم، نشأت من عملية ممارسة تصميم حرة بدون الخضوع لعملية موحدة.

وأضاف أن هذا النموذج التجريبي يحمل الحمض النووي لـ «جينيسيس» ويظهر الاحتمالات اللا نهائية لتصميم السيارات الكهربائية في المستقبل.

back to top