«BNK Automotive» موزعاً معتمداً لمركبات بولستار الكهربائية في الكويت

تطلق «بولستار 2» بنسختين أقواهما بمحركين بنحو 400 حصان

نشر في 17-03-2022
آخر تحديث 17-03-2022 | 00:05
كشفت شركة BNK Automotive الموزع المعتمد لمركبات بولستار السويدية في الكويت كعلامة للسيارات الكهربائية بالكامل، عن نسختين من «بولستار 2» أقواهما مجهزة بمحركين كهربائيين بنحو 400 حصان، وبعزم دوران 660 نيوتن... «الجريدة» تسلط الضوء اليوم على العلامة السويدية الحديثة من جهة، وطراز «بولستار 2» ومواصفاته من جهة أخرى، من خلال صفحة السيارات، لاسيما بعد تجربة قيادتها على هامش حفل الإطلاق.
في مفاجأة من العيار الثقيل، أسدلت شركة BNK Automotive الستار على إطلاق بولستار كعلامة جديدة للمركبات الكهربائية السويدية في الكويت، إلى جانب إعلان الشركة كموزع معتمد للعلامة، بعد وصولها مؤخراً إلى البلاد في حفل لافت وخاص، شهد إطلاق طراز "بولستار 2" بمواصفات رائعة ولافتة.

وتتميز سيارات "بولستار 2" بتصميم متطور وتجربة ملكية فريدة من نوعها في قطاع السيارات الكهربائية الصغيرة الممتازة، والتي توفر مساحة داخلية قياسية، وتنفيذا مستداما للمواد، وتكنولوجيا رائدة وأداء صالحا للاستخدام.

وجاء طراز "بولستار 2" من خلال نسختين، مما يوفر مزيجا من الأداء والمدى. وتتميز نسخة السيارات المجهزة بمحرك واحد ذي المدى العادي بمحرك كهربائي 165 كيلو وات/ 330 نيوتن وبطارية 69 كيلو وات ساعة، بينما تتميز نسخة السيارات المجهزة بمحركين كهربائيين بمدى طويل، وبطارية 78 كيلو وات ساعة مع خرج قدرة إجمالي 300 كيلو وات، و660 نيوتن بقوة تصل إلى نحو 400 حصان.

وتأتي "بولستار 2" كأول سيارة في العالم تحتوي على محرك "جوجل" بداخلها، ليوفر نظام الترفيه والمعلومات المشمول في نظام تشغيل سيارات اندرويد بيئة رقمية قوية وقابلة للتعديل والتكيف لتناسب التطبيقات ووظائف السيارات، لكي تتعايش مع محيطها، وتقدم خدمات "جوجل" في السيارة لأول مرة، بما في ذلك تطبيق مساعد "جوجل"، وخرائط "جوجل" مع دعم للسيارات الكهربائية، ومتجر ألعاب "جوجل"، التحكم في الصوت الطبيعي وشاشة العرض باللمس مقاس 11 بوصة توفر وصلة جديدة بالحياة.

"بولستار 2" التي تم تدشينها دولياً في عام 2020، حازت إعجاب وقبول العملاء والمشجعين والصحافة العالمية في أول سنة من طرحها للبيع لتشمل الجوائز وشهادات التقدير التي حصلت عليها جائزة سيارة العام في النرويج وسويسرا، وجائزة أفضل سيارة كهربائية على الإطلاق من مجلة هيئة الإذاعة البريطانية لأفضل السيارات، وجائزة الأفضل في تصميم المنتج من مجلة "ريد دوتس"، وجائزة عجلة القيادة الذهبية الشهرية في ألمانيا.

تصميم عصري

وعبّر الرئيس التنفيذي لشركة "بولستار" توماس انجنلات، قائلا "سيارة بولستار 2 سيارة قوية وجذابة جداً تتميز بتصميم عصري سابق لعصره عن مثيلاتها، وتحظى بشغف كبير جدا بين عملائها. إنها تشكل مجموعة رائعة وممتازة من المميزات الرئيسية، عندما يتعلق الأمر بالقيادة والمرح والمتعة، مما يمثل الجانب العاطفي".

وذكر المدير العام لشركة BNK Automotive أشرف تميم: "من خلال طاقة البطارية التي تكفي للقيادة لمسافة تصل إلى 480 كم، سيشعر السائقون براحة البال أثناء تجولهم بهذه السيارة في شوارع الكويت. بالإضافة إلى ذلك، نوفر محطة شحن مع كل سيارة بولستار للوفاء باحتياجات عملائنا في كل الأوقات. وأخيراً هناك ارتفاع في عدد محطات الشحن العامة في كل أنحاء البلاد، مما يثبت أيضا أن مستقبل السيارات الكهربائية قادم".

بدوره، أشار رئيس تطوير الاستراتيجيات والأعمال في "بولستار" نيلز موسكو، قائلا "نحن متحمسون لطرح سيارات بولستار في الكويت، وباعتبارنا ماركة سيارات كهربائية ممتازة فقد وجدنا شريكا طبيعيا في شركة BNK Automotive، ويسرنا أن ننضم إلى مجموعة ماركات السيارات التي يقومون بتوزيعها".

ولفتت الشركة إلى أنه يمكن شراء سيارات "بولستار" عبر الإنترنت من خلال عملية رقمية بسيطة بنسبة %100، بالإضافة إلى مواقع بيع تجزئة فعلية في جميع أنحاء العالم مثل مساحات بولستار ووجهات بوليستار.

وتسمح بيئات بيع التجزئة الصريحة هذه للمستهلكين بالتفاعل مادياً مع الماركة والاجتماع مع أخصائي بولستار، لفحص ومعاينة السيارات بمزيد من التفصيل، بما في ذلك تجربة القيادة على الطريق.

«بولستار 2»

الجدير بالذكر ان سيارات "بولستار 2" الكهربائية ذات السقف المقوس ستكون متاحة للطلب في عام 2022.

وشهدت تجربة "الجريدة" أمس الأول على هامش حفل الإطلاق لأول علامة للمركبات الكهربائية في الكويت مع "بولستار 2"، العديد من النقاط اللافتة، لعل أبرزها ذلك الشعور الذي تنعزل به عن العالم بمركبة صامتة في صعودها للسرعات، وانخفاضها ونعومة التنقل بالكهرباء لا حرق البنزين وأصوات الاشتعال.

كان من اللافت في "بولستار 2" الجديدة داخليتها الفاخرة، وتصميمها بشكل رياضي كمركبة FASTBACK وليست كمركبة سيدان فحسب، بل مركبة مرتفعة تناسب شوارع الكويت، أما الداخلية فيبدأ تصميمها الرائع من المقاعد المريحة، مروراً بمقود التحكم وناقل الحركة، الذي جاء بتصميم مختلف ينسجم مع تصميم المركبة.

BNK Automotive

شركة BNK Automotive هي الموزع الحصري لسيارات فولفو في الكويت، والآن أصبحت الموزع المعتمد لمركبات بولستار السويدية، كما يذكر أن الشركة مملوكة للسيد بدر ناصر الخرافي، وتنتمي إلى مجموعة شركات شركة بدر ناصر الخرافي القابضة ش. ك. م. م – شركة مساهمة مقفلة.

تجربة الجريدة: إقلاع بهدوء

لم تكن تجربة عادية فحسب! إنما إقلاع هادئ على غير العادة بوصول سرعات عالية دون أصوات، كما هو المعتاد بالمركبات العادية، وهو ما تتميز به المركبات الكهربائية.

الخرافي: «بولستار» أول سيارة كهربائية بالكامل في الكويت

صرح السيد بدر ناصر الخرافي قائلا «في ضوء التحول العالمي نحو استخدام الكهرباء في صناعة السيارات الذي يشهده العالم حاليا، يشرفنا أن نكون في وضع يسمح لنا بتعزيز هذا التحول في الكويت نحو مستقبل أكثر إشراقا وصداقة للبيئة، وتفخر شركة BNK Automotive بأن تدشن سيارات بولستار كأول سيارة كهربائية بالكامل في الكويت».

يوسف العبدالله

back to top