الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات على 1200 أسرة سورية لاجئة بالأردن

نشر في 05-02-2022 | 17:25
آخر تحديث 05-02-2022 | 17:25
مبنى جمعية الهلال الأحمر - من الأرشيف
مبنى جمعية الهلال الأحمر - من الأرشيف
نفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أمس، حملة إغاثية في الأردن تستهدف توزيع «كسوة الشتاء» ومساعدات على 1200 أسرة سورية لاجئة بدعم من شركائها المتبرعين.

ودشنت الجمعية حملتها من أحد المخيمات العشوائية في عمّان بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني وبحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير، والأمينة العامة مها البرجس ومستشار رئيس مجلس الإدارة د. مساعد العنزي.

وقالت البرجس لـ«كونا»، إن هذه المبادرة الإنسانية تشمل توزيع «كوبونات» على أرباب الأسر اللاجئة بمناطق مختلفة في الأردن لشراء مستلزمات فصل الشتاء «في خطوة نأمل أن تعزز الأوضاع المعيشية وسط الظروف المناخية الصعبة».

وأضافت أن الأسر السورية اللاجئة، خصوصاً في «المخيمات العشوائية» تفتقد إلى أساسيات معيشية متعددة وتحتاج إلى رعاية سكنية وصحية وتعليمية مناسبة مشيرة إلى أن الجمعية «تدرك جيداً حجم المعاناة وتحرص على استمرار أنشطتها الإغاثية في المملكة». ودعت المجتمع الدولي في هذا الصدد إلى توحيد الجهود والتكاتف لحماية اللاجئين في كل مكان بالعالم والعمل من أجل تخفيف معاناة الضحايا والمستضعفين وصون كراماتهم وحقوقهم الإنسانية والمحافظة على حياتهم وسلامتهم وأمنهم.

وقام وفد الهلال الأحمر الكويتي بتوزيع الهدايا والمساعدات العينية على الأطفال قاطني المخيم العشوائي في بادرة قوبلت بالترحيب الشديد من الأهالي الذين ابتهلوا بالدعاء ووجهوا كلمات الشكر للكويت قيادة وحكومة وشعباً نظير المواساة والمساهمة بتخفيف جزء من معاناتهم الإنسانية.

back to top