صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد اليد يضع استقالته أمام «العمومية»

إقالة الجهاز الفني بقيادة دنيتش وشطب الغربللي

وضع اتحاد كرة اليد استقالته في ملعب الجمعية العمومية لتكون صاحبة القرار في استمراره أو رحيله بعد إخفاق المنتخب الوطني في التأهل لكأس العالم، كما اتخذ الاتحاد قراراً بشطب اللاعب عبدالله الغربللي من سجلاته، إلى جانب إقالة الجهاز الفني بقيادة المدرب السلوفيني بوريس دنيتش.

وألقى خروج منتخب اليد من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بظلاله على الشارع الرياضي، وسط ظهور متواضع لأزرق اليد في بعض المواجهات، وما صاحب ذلك من أمور إدارية لم تكن على مستوى الحدث، ومنها مغادرة اللاعب عبدالله الغربللي مقر الوفد عائداً إلى الكويت، ثم العودة مرة أخرى إلى السعودية.

وأعلن الاتحاد، في بيان صحافي نشره أمس الأول على حسابه في "تويتر"، استقالة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، واضعاً هذه الاستقالة بيد أعضاء الجمعية العمومية ليقرروا ما يرونه مناسباً، بعد إقالة الجهاز الفني للمنتخب إثر الاخفاق في التأهل لكأس العالم والخروج من التصفيات "بصورة خالفت تطلعات جماهيرنا الوفية وآمالنا الوطنية رغم كل الجهود التي بذلت لتحقيق الهدف المنشود بالمشاركة في البطولات العالمية وتمثيل الكويت بالشكل اللائق".

وأضاف الاتحاد، في بيانه: "ولا يسعنا رغم خيبة الأمل والإحباط إلا أن نوجه الشكر والامتنان إلى كل من دعم منتخبنا ماديا ومعنويا وظل أميناً ومخلصاً لمساندته للشباب الكويتيين بلا كلل، وفي المقدمة رئيس الهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، ورئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد ناصر الصباح، وجميع رؤساء الأندية أعضاء الجمعية العمومية والشعب الكويتي كافة،" معرباً عن "الامتنان لصحافتنا الوطنية المخلصة ممثلة بالإعلام الحقيقي الذي ظل مؤمناً بنجاحنا بتقديم صورة مشرفة لهذا الجيل من ممثلي كرة اليد الكويتية، بعيداً عن التربص والبحث عن النكايات، وظل داعماً بحق لهذه المسيرة الواعدة لشبابنا".

شطب الغربللي


وفي سياق متصل، قرر الاتحاد شطب لاعب المنتخب الوطني الأول عبدالله الغربللي رسمياً من كشوفاته، على خلفية مغادرته مقر إقامة البطولة الآسيوية الـ 20 في الدمام بدون إذن.

يذكر أن منتخبنا الوطني احتل المركز الرابع الأخير في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي في البطولة الآسيوية بعد خسارته ثلاث مباريات أمام البحرين وإيران وأخيراً العراق أمس الأول بشكل دراماتيكي ضيع منه فرصة التأهل لبطولة العالم، ليلعب بذلك مع أوزباكستان على المركزين السابع والثامن الأحد المقبل.

مباريات الترضية

إلى ذلك، تقام اليوم مباريات دور "الترضية" لتحديد المراكز من الـ 9 حتى الـ 16 في البطولة، على أن تجرى غداً مباراتا نصف النهائي، حيث يلتقي في الرابعة عصراً قطر مع إيران، وفي السادسة مساء البحرين مع السعودية المضيف.

● محمد عبدالعزيز