صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمد الجابر... «ثقة»

الأمير وولي العهد هنآه بثقة المجلس: أداء تميز بكفاءة رفيعة وردود مقنعة
• وزير الدفاع: لن أكون يوماً حامياً للفساد أو مدافعاً عنه
• 18 نائباً أيدوا «طرح الثقة» و23 رفضوا و4 تغيبوا 3 منهم ضد الطلب

بعد تجاوز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر "بثقة" جلسة التصويت على طلب طرح الثقة به أمس، أشاد سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بما تميز به أداء الجابر من كفاءة رفيعة خلال ردوده على محاور الاستجواب الذي قُدم له، وبالممارسة الديموقراطية الراقية التي عكست الوجه الحضاري للبلاد من جانب أعضاء مجلس الأمة أثناء المناقشة.

وبعث سموه ببرقية تهنئة إلى الجابر على نيله ثقة النواب، سائلاً المولى تعالى أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لخدمة الوطن العزيز ورفعة شأنه.

كما بعث سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة مماثلة أشاد خلالها بما تميز به أداء الجابر من كفاءة رفيعة خلال ردوده الوافية على محاور الاستجواب، وبالممارسة الديموقراطية الراقية التي جسدت الوجه الحضاري للبلاد من أعضاء مجلس الأمة، مهنئاً إياه على نيله الثقة، مبتهلا إلى الباري عز وجل أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لخدمة الوطن العزيز ورفعة شأنه.


وعقب تجديد الثقة به، أكد وزير الدفاع، في كلمته أمام المجلس، أنه لن يكون يوماً حامياً للفساد أو مدافعاً عنه، بل سيقف مع كل جهد لإصلاح الخلل والتعاون مع المجلس في جميع المسائل التي تتوافق مع الدستور.

وكانت نتيجة التصويت انتهت على الطلب المقدم ضد الوزير من 10 نواب إثر مناقشة الاستجواب الذي قدمه النائب حمدان العازمي في جلسة 18 الجاري، إلى عدم موافقة 23 نائباً وتأييد 18 نائباً، في وقت منعت الإصابة بفيروس كورونا 4 نواب من الحضور، ثلاثة منهم كانوا سيصوتون برفض الطلب.

وتحدث النائبان شعيب المويزري وحمدان العازمي مؤيدين لكتاب طرح الثقة، والنائبان د. عبدالله الطريجي ود. خالد العنزي معارضين.

محيي عامر وفهد تركي وعلي الصنيدح