صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسامة العتيبي يدعو «البلدي» إلى جلسة الأحد

• لمناقشة 4 لوائح منها «تسمية المدن والشوارع»
• «أحمدي البلدي» توافق على نقطتي وقود بمنتزه الخيران

وجَّه رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، الأمانة العامة للمجلس لتوجيه دعوات بشأن عقد جلسة غير عادية الأحد المقبل (30 الجاري).

وسيشمل جدول أعمال الجلسة غير العادية 5 بنود رئيسة، بحيث سيناقش المجلس 4 لوائح مدرجة في لجانه، وهي: مشروع الضوابط والقواعد الخاصة بتسمية المدن والضواحي والمناطق والطرق والشوارع والميادين والقرار الوزاري بشأن لائحة الإعلانات، ومشروع تعديل لائحة مظلات ومواقف السيارات، ومشروع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات، ومشروع القرار الوزاري بشأن لائحة الإعلانات، فضلاً عن جدول أعمال جلسة "البلدي" رقم 2022/13 لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثاني عشر، التي كانت مقررة الاثنين الماضي (24 يناير).

من جانب آخر، استقبل رئيس المجلس البلدي، أمس، سفير سلطنة عُمان لدى الكويت د. صالح الخروصي، حيث قدم العتيبي للخروصي عرضا لتاريخ "البلدي" وآلية العمل.


وافقت لجنة محافظة الأحمدي في المجلس البلدي على طلب شركة المشروعات السياحية، تحويل نقطتي وقود بحرية ضمن منتزه الخيران، كما وافقت في اجتماعها أمس، برئاسة مقرر اللجنة حمدي العازمي، على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن تخصيص موقع فرع التموين بمنطقة جابر العلي قطعة 8 لجمعية جابر العلي التعاونية.

وأبقت اللجنة على جدولها كلاً من طلب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر تخصيص أرض لإقامة مشاريع صناعية لتدوير النفايات النفطية شمال مصفاة الزور، والاقتراح المقدم بشأن استحداث لفات وجسور في طريق صباح الأحمد إلى الوفرة (الطريق الجديد)، فضلاً عن كتاب هيئة الزراعة والثروة السمكية بشأن تخصيص موقع لإنشاء حديقة عامة في منطقة العقيلة، إلى حين دعوة المعنيين لشرح الطلبات والاقتراحات، بينما أحالت اللجنة الكتاب المقدم من إحدى شركات الأعلاف والمواشي بشأن مسلخ منطقة الوفرة إلى الجهاز التنفيذي لرفع تقرير تفصيلي بشأنه.

● محمد الجاسم