صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

4 نواب يتحدثون بين مؤيدين ومعارضين لـ «طرح الثقة بوزير الدفاع»

المويزري وحمدان كمؤيدين والطريجي وخالد عايد كمعارضين

  • 26-01-2022 | 10:44

تحدث نائبا مجلس الأمة شعيب المويزري وحمدان العازمي كمؤيدين لطلب طرح الثقة بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي في حين تحدث النائبان الدكتور عبدالله الطريجي والدكتور خالد العنزي كمعارضين للطلب وذلك في جلسة المجلس الخاصة اليوم الأربعاء.

وقال النائب شعيب المويزري الذي تحدث مؤيداً لطلب طرح الثقة أن هناك «فساداً ظاهراً ومعلناً»، والاستجواب لم يكن شخصياً للوزير فإدارة الوزير «سيئة» والاستمرار في هذا الأداء «السلبي» أمر مرفوض، مؤكداً في الوقت ذاته «عدم التشكيك في الذمة المالية للوزير».

وأشار المويزري على حد قوله إلى «وقوع ظلم لحق بعدد كبير من الضباط في الجيش» و«تجاهل وزارة الدفاع الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة».


ورأى أن الوزير مسؤول عن «صفقة طائرات كاراكال ووجود عمولات في الصفقة وذلك لعدم قيامه بواجباته على النحو المطلوب».

من جانبه، قال النائب الدكتور عبدالله الطريجي الذي تحدث معارضاً لطلب طرح الثقة أن وزير الدفاع أصدر قراراً يتماشى مع الفتوى الشرعية بشأن دخول المرأة للسلك العسكري كما أنه أجاب على نسبة 80% من الأسئلة البرلمانية ما يؤكد تعاونه مع النواب.

وأضاف الدكتور الطريجي أن الوزير «أحال ضابطين اثنين إلى النيابة العامة من أقربائه علاوة على كل ما يخص قضية يوروفايتر إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد نزاهة».

ورأى أن وزير الدفاع يعمل للمصلحة العامة و«يجب ألا تطرح الثقة بالوزراء الإصلاحيين»، داعياً النواب إلى مراجعة مواقفهم.