صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

3 مباريات في ممتاز السلة اليوم

يصطدم كاظمة (المتصدر) بنظيره القادسية الساعة 6:30 مساء اليوم، ضمن منافسات القسم الثاني من الدوري الممتاز لكرة السلة، كما يلعب الجهراء (المتجدد) مع القرين الساعة 4:30 مساء، والكويت مع برقان الساعة 8:30 مساء، وتقام المباريات على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة.

‏ويتصدر كاظمة ترتيب الفرق برصيد 12 نقطة دون أي هزيمة، يأتي بعده الكويت 11 نقطة، ثم الجهراء 9 نقاط، يليه القادسية 8 نقاط، وبرقان والقرين 7 نقاط لكل منهما.

‏وتقام المسابقة بنظام الدوري من ثلاثة أقسام، على أن تتأهل الفرق الأربعة الأولى للمربع الذهبي، إذ يلعب الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام "بلاي أوف" من خمس مواجهات، ثم يتأهل الفائز في ثلاث مواجهات إلى الدور النهائي، الذي سيقام بالنظام ذاته، فيما يهبط صاحب المركز الأخير في الدوري التمهيدي مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى.

‏ويُعد لقاء كاظمة مع القادسية الأبرز في جولة اليوم.

وكان القادسية أقال مدربه التونسي قاسم الورشفاني، وأنهى عقدي محترفيه الأميركيين موري وديلف، وعيَّن المدرب الأميركي جيوفاني ريفيرا، وتعاقد مع مواطنيه اللاعبين أيزيا رايت وأنتوني يونغ.

وقدَّم القادسية عرضاً يليق بمكانته أمام الجهراء، وهو يسعى إلى تكرر مستواه اليوم، لكنه سيفتقد خدمات محترفه يونغ، الذي أوقفه الاتحاد 4 مباريات، بسبب محاولته التعدي على محترف الجهراء اللبناني وائل عرقجي.

‏من جانبه، يقدم "البرتقالي" أداء متوازنا، بقيادة مدربه الأميركي جيسي أونز، وهو يأمل تأكيد أحقيته في الصدارة، من خلال تكرار فوزه على القادسية الذي حققه في القسم الأول.

‏وفي المباراة الثانية، يريد الجهراء العودة إلى سكة الانتصارات، بتجاوز نظيره القرين، بعد تلقيه خسارتين متتاليتين من كاظمة والقادسية. وأقال الجهراء مدربه التونسي منعم عون، وعيَّن الوطني سعد الضامر بعد هزيمة القادسية.


وفي اللقاء الأخير، تبدو حظوظ الكويت أكبر من نظيره برقان، نظرا لفارق الخبرة بين الطرفين.

‏إيقاف محترف القادسية

‏من جهتها، أوقفت لجنة مسابقات اتحاد كرة السلة، أمس الأول، محترف القادسية الجديد الأميركي أنتوني يونغ 4 مباريات، مع تغريمه 500 دينار، على خلفية محاولته ضرب محترف الجهراء اللبناني وائل عرقجي، في اللقاء الذي جمع الفريقين الأحد الماضي، والذي يُعد الأول للأميركي يونغ، قبل أن تطوله العقوبة، التي اعتبرها القادسية قاسية بحقه.

وفي السياق ذاته، وجهت لجنة المسابقات إنذاراً نهائياً لنائب رئيس النادي الشيخ فهد طلال الفهد، نظراً للتصرفات التي صدرت منه أثناء المباراة، واعتبرتها غير لائقة.

الجهراء يلوّح بدعوى قضائية

من جانب آخر، لوَّحت إدارة نادي الجهراء بتحريك دعوى قضائية ضد نائب رئيس نادي القادسية فهد طلال الفهد، بسبب نشره صورة عبر حسابه الشخصي بـ"إنستغرام" لمحترف الجهراء لكرة السلة التونسي صالح الماجري مع مدير الفريق سعد العدواني التقطت في وقت سابق علَّق عليها بحديث النبي (صلى الله عليه وسلم): "لعن الله الراشي والمرتشي".

وجاء تعليق الفهد بهذه الصورة تزامناً مع عقوبات الاتحاد تجاه المحترف الأميركي يونغ، ما يعد همزا ولمزا يُساء فهمه.

● جابر الشريفي