صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اعتماد زمن مرحلة تأسيس «الخليج للسكك الحديدية»

علي الموسى: الكويت تدفع إجراءات تنفيذ المشروع قدماً إلى الأمام

اعتمد وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون الخليجي أعضاء اللجنة الوزارية للنقل والمواصلات البرنامج الزمني للمرحلة التأسيسية للهيئة الخليجية للسكك الحديدية، في اجتماعهم الاستثنائي، أمس الأول، عبر تقنية الاتصال المرئي.

شارك في الاجتماع ممثلاً دولة الكويت وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب م. علي الموسى، الذي أكد أهمية الهيئة الخليجية للسكك الحديدية في إحداث نقلة نوعية لمنظومة النقل البري خليجياً، وتطوير سبل التعاون التجاري بين دول المجلس، مشيراً إلى اتخاذ الكويت الإجراءات الكفيلة بدفع تنفيذ هذا المشروع قدماً إلى الأمام.

بدورها، قالت الأمانة العامة لمجلس التعاون، في بيان، أن الاجتماع جاء تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى في دورته الـ 42 في ديسمبر الماضي بالرياض المتضمن الموافقة على إنشاء الهيئة الخليجية للسكك الحديدية.

ترأس الاجتماع وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي م. صالح الجاسر وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون


د. نايف الحجرف.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة الوثائق الخاصة بالهيئة الخليجية للسكك الحديدية والجدول الزمني لبدء عملها والاتفاق على الخطوات اللازمة خلال المرحلة التأسيسية والممتدة 12 شهراً.

ورفع الوزراء خلال الاجتماع الشكر والتقدير للمجلس الأعلى على صدور موافقته بإنشاء الهيئة الخليجية للسكك الحديدية وتفويض لجنة وزراء النقل والمواصلات اتخاذ ما يلزم لبدء عملها.

● سيد القصاص