صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إسبانيا تزيل الكويت من قائمة البلدان الآمنة

اشترطت على القادمين تقديم شهادة تطعيم صالحة

  • 24-01-2022 | 18:55

أزالت وزارة الصحة الإسبانية البحرين وكولومبيا والإمارات العربية المتحدة والكويت وبيرو وقطر وأوروغواي من قائمتها للبلدان الآمنة بعد عودة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فيها اعتباراً من اليوم، وذلك بحسب ما ذكره موقع السياحة الرسمي في إسبانيا «Travel Safe».

في السابق، كان يُسمح للمسافرين الذين وصلوا إلى إسبانيا من إحدى هذه البلدان السبعة بالدخول دون الحاجة إلى تقديم دليل على التطعيم ضد المرض أو فحص «بي سي أر» حديث.

ومع ذلك ، نظراً لأن البحرين وكولومبيا والإمارات العربية المتحدة والكويت وبيرو وقطر وأوروغواي لم تعد جزءاً من القائمة الآمنة، يحتاج المسافرون من هذه المناطق الآن إلى تقديم شهادة تطعيم صالحة.


وفيما يتعلق بصلاحية تصاريح التطعيم، يجب على المسافرين ملاحظة أنه اعتباراً من 1 فبراير، لن تتعرف إسبانيا إلا على الشهادات التي تشير إلى أن حاملها قد تم تطعيمه بالكامل ضد الفيروس خلال آخر 270 يوماً.

واعتباراً من 1 فبراير 2022، ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى 14 يوماً من آخر جرعة على الأقل وليس أكثر من 270 يوماً منذ تاريخ إعطاء آخر جرعة، من تلك اللحظة فصاعداً، يجب أن تُظهر شهادة التطعيم الخاصة بك إدارة الجرعة المنشطة.

ويجب على كل شخص يزيد عمره عن 12 عاماً ملء استمارة مراقبة صحية قبل دخوله إلى إسبانيا، بمجرد ملء النموذج، سيتلقى المسافرون رمز الاستجابة السريعة، والذي يمكن بعد ذلك تقديمه إلى السلطات عند الوصول.