صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الدفاع تنظم حملة التبرع «دمي للكويت»

تستمر أسبوعاً لتعزيز مخزون بنك الدم بالفصائل النادرة

نظمت وزارة الدفاع، ممثلة بمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في الجيش، حملة للتبرع بالدم أمس بالتنسيق مع هيئة الخدمات الطبية وبنك الدم الكويتي بوزارة الصحة تحت شعار «دمي للكويت»، على أن تستمر أسبوعاً.

وأبدت رئاسة الأركان العامة للجيش حرصها على المشاركة في الحملة وتشجيع منتسبيها على المشاركة فيها لتعزيز دور الجيش تجاه المجتمع؛ تماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى المحتاجين.

وقال مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في الجيش العقيد الركن بحري محمد العوضي، في تصريح له، إن الحملة تأتي إيماناً بأهمية التبرع بالدم، وانطلاقاً من الدور الوطني والإنساني للجيش في العطاء والتفاني وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة لمختلف وزارات ومؤسسات الدولة.

وأضاف العوضي أن هذه الحملة تندرج ضمن سلسلة حملات التبرع بالدم السابقة التي نظمتها «الدفاع» وتهدف إلى تلبية احتياجات بنك الدم ودعم مخزونه بفصائل الدم المختلفة لاسيما النادرة منها، ليقوم بدوره بتزويد مختلف المستشفيات والمراكز الطبية في البلاد بها.


وأعرب عن الشكر لوزارة الصحة على الجهود الكبيرة التي تقوم بها، مشيرا إلى أن الأعداد المتوقعة للمتبرعين تتراوح بين 150 و200 متبرع يومياً حسب الطاقة الاستيعابية لبنك الدم.

وأكد الحرص على حضور المتبرعين بمواعيد ومجاميع محددة بغية ضمان تطبيق الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي ضماناً لسلامة الجميع.

وقام بنك الدم بتجهيز المعدات الطبية الخاصة بالتبرع، واستقبال المتبرعين لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم قبل تبرعهم للتأكد من مدى قابليتهم للتبرع وضمان جودة الدم المنقول.

يذكر أن هذه الحملة مستمرة حتى 27 الجاري من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً في مبنى متعدد الأغراض معسكرات المباركية بجانب جمعية وزارة الدفاع.

● محمد الشرهان