دوار طريق 500 بالوفرة... نموذج للمعاناة والإهمال

• تطاير حصى وحفر... وشكاوى متكررة دون استجابة «الأشغال»
• حوادث مميتة وقطاع الصيانة بالوزارة يتذرع بعدم وجود عقود

نشر في 23-01-2022
آخر تحديث 23-01-2022 | 00:00
تستمر المعاناة اليومية من تطاير الحصى والحفر في الكثير من الطرق، ويمثل دوار طريق 500 بمنطقة الوفرة والقريب من محطة مياه «ضخ الوفرة» النموذج الأبرز لتلك الترديات، التي باتت تشكّل «أزمة حقيقية» تهدد سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وقد تحول دوار طريق 500 إلى فخ للعابرين، وبات يتسبب يومياً في الكثير من الحوادث التي تقع بسبب إهمال صيانة الدوار من قبل قطاع الصيانة في وزارة الأشغال. ورغم تقديم شكاوى رسمية للوزارة منذ أشهر، بسبب الحفر والحصى وسوء حالة الدوار، فإن قطاع الصيانة في «الأشغال» لم يتحرك ولم يعر الموضوع أي اهتمام.

المقيمون في المنطقة ممن يسلكون الدوار بشكل يومي عبَّروا عن استيائهم الكبير من الحفر العميقة والكبيرة، والتي تؤدي إلى أعطال في السيارات أو حوادث مميتة في بعض الأحيان، ورغم تلك المعاناة، فإن «الأشغال» دائما ما تتذرع بأنه لا توجد عقود صيانة للمنطقة.

«الجريدة» التي استطلعت الوضع الكارثي للدوار نقلت عن القسم الأكبر من العابرين للطريق عدة تساؤلات، مفادها: إلى أي مدى تظل أرواح الناس رخيصة في أعين وزارة الأشغال، في ظل أزمة الطرق التي أضرت بممتلكات المواطنين، وأفقدت الكثير منهم أرواحهم، وكان آخرها حادث المنهول الطائر؟

back to top