صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5039

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية : نتائج الـ 12 منتصف الأسبوع المقبل

قياديو الوزارة أكدوا أهمية مراجعة التصحيح للتأكد من الدرجات

بينما يواصل المعلمون المكلفون بعمليات التصحيح في الكنترول المركزي أعمالهم للانتهاء من تصحيح الاختبارات، أدى طلبة الصف الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي امتحان اللغة الإنكليزية، بينما أدى طلبة التعليم الديني امتحانهم في الاجتماعيات.

وفي السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها أن وزارة التربية ستعلن نتائج الطلاب والطالبات فور الانتهاء من إجراءات التصحيح والتدقيق على الدرجات، مؤكدة أن قياديي "التربية" أكدوا أهمية مراجعة التصحيح أفقياً وعمودياً، للتأكد من الدرجات قبل إعلانها منتصف الأسبوع المقبل على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وفيما يتبقى اختبار واحد لطلبة القسم العلمي الأحد المقبل بمادة الكيمياء، واختباران لطلبة الأدبي والتعليم الديني في التاريخ والإحصاء، واللغة العربية وتجويد القرآن للتعليم الديني، يومي الأحد والاثنين المقبلين، أعلن الموجه الفني لمادة الأحياء حمد الرشيدي، البدء بتصحيح اختبار المادة لطلبة العلمي للمتعلمين الذين بلغ عددهم 24571.

وأشار إلى أن لجان التصحيح يبلغ عددها 160 لجنة موزعة على 6 فرق عمل، ويشرف عليها جهاز التوجيه الفني للعلوم، ويجري حالياً العمل على تصحيح ومراجعة الاختبار داخل اللجان، مؤكدا أنه اتسم بالوضوح وكان في مستوى الطلاب.

وضوح الأسئلة

بدوره، قال الموجه الفني للاجتماعيات بمنطقة العاصمة التعليمية، عضو لجنة تقدير الدرجات لمادة الفلسفة يعقوب العنزي، انه "لم ترد إلينا اتصالات أو ملاحظات أثناء سير الاختبار"، مؤكدا أن هذا يعكس وضوح الأسئلة ومباشرتها، وأنه جاء في مستوى الطالب، حيث تم إعداده وفق جدول المواصفات بحسب الأطر التي حددها التوجيه الفني العام.

وأضاف أنه تم البدء بعملية التصحيح، حيث بلغ عدد اللجان 40 لجنة فرعية موزعة على لجنتين رئيسيتين: لجنة للمعلمين وأخرى للمعلمات، مع مراعاة الاشتراطات الصحية، معربا عن تمنيات التوجيه الفني للاجتماعيات للطلبة بالتوفيق والنجاح.


1600 عامل نظافة

من جانب آخر، أكدت مصادر تربوية لـ"الجريدة" أن الجهات المعنية في الوزارة تعمل على سرعة الانتهاء من إجراءات تعيين عمال النظافة الذين تمت مقابلتهم وموافقة ديوان الخدمة المدنية على إجراءاتهم، موضحة أن لجان المقابلات انتهت من إجراءات 1600 متقدم من الذكور والإناث حتى الآن، لافتة إلى أن الوزارة تعوّل كثيراً على تعيينهم وتسلمهم للاعمال قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

5 جوائز لطلبة الكويت في «حمدان بن راشد»

حققت الكويت، ممثلة بوزارة التربية، إنجازاً تعليمياً جديداً، حيث فازت بخمس جوائز في الدورة الـ 24 لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

وقال منسق الجائزة لدى الكويت مدير منطقة الأحمدي التعليمية، منصور الديحاني، في تصريح صحافي، إن «أبناء الكويت فازوا بخمس جوائز في الدورة»، مشيراً إلى أنه من فئة المعلم فاز بدر ناصر ومريم الشمري، ومن فئة طالب متميز فاز الطالبان حسين الصايغ ومنى السعيدي، كما فازت مدرسة أروى بنت عبدالمطلب المتوسطة كمدرسة متميزة.

ورفع الديحاني هذا الإنجاز إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مشيداً في الوقت نفسه بمتابعة وزير التربية د. علي المضف، ووكيل الوزارة د. علي اليعقوب، والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد المشرف العام على الجائزة، لاهتمامهم وتوفير سبل النجاح للمشاركين.

● فهد الرمضان